تصدر استقلال خوزستان الإيراني ترتيب المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا في كرة القدم، بعد أن ألحق الخسارة الثانية بمضيفه الجزيرة الإماراتي 1-صفر، أمس الأول، في أبوظبي ضمن منافسات الجولة الثانية.

وصعد استقلال خوزستان إلى صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط مقابل 4 للخويا ونقطة للفتح، في حين بقي الجزيرة في المركز الأخير دون رصيد.

Ad

ودفع الجزيرة ثمناً غالياً لخيارات مدربه الهولندي هينك تين كات بإبقاء أربعة من أفضل لاعبيه على مقاعد الاحتياط.

ويركز الجزيرة أكثر على الدوري المحلي، الذي اقترب كثيراً من إحراز لقبه بابتعاده بفارق تسع نقاط عن أقرب مطارديه الأهلي، الذي يلتقيه في مباراة قمة في 4 مارس المقبل.

ويكتسب نيل لقب الدوري الإماراتي أهمية استثنائية هذا الموسم لأن البطل سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية، التي تحتضنها أبوظبي في ديسمبر المقبل.

وجاء هدف المباراة الوحيد من الهجمة الأولى للاستقلال إثر رمية تماس وصلت منها الكرة إلى حسن بيت سعيد فحولها برأسه إلى الكاميروني الويس نونغ، الذي سددها سهلة بعيداً عن متناول الحارس خالد السناني، الذي شارك بديلاً للدولي علي خصيف في الدقيقة الأولى.

ودفع تين كات بالمغربي مبارك بوصوفة مكان سلطان برغش (45) ثم الدولي الإماراتي علي مبخوت بديلاً لسطان الشامسي (57) والكوري الجنوبي بارك جونغ مكان محمد جمال (64) بحثاً عن هدف التعادل، وتحسن أداء الجزيرة كثيراً من الناحية الهجومية لكنه فشل في مبتغاه.

وفي المباراة الثانية، ضمن المجموعة ذاتها تعادل الفتح السعودي مع لخويا القطري.

سجل البرازيلي نايثان جونيور (40 من ركلة جزاء) وسياف البيشي (56) للفتح، والمغربي يوسف العربي (19) والكوري الجنوبي تي هي نام (86) للخويا.