الزمالك يتأهل لدور الثمانية بالكأس عبر بوابة الحدود

نشر في 01-03-2017
آخر تحديث 01-03-2017 | 00:00
جانب من مباراة الزمالك وحرس الحدود
جانب من مباراة الزمالك وحرس الحدود
تأهل الزمالك بصعوبة للدور ربع النهائي من مسابقة كأس مصر لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه حرس الحدود بهدف نظيف سجله مهاجمه البديل أيمن حفني في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على ملعب بتروسبورت.
تأهل فريق الزمالك لدور الثمانية بمسابقة كأس مصر بعد تخطي عقبة حرس الحدود في المباراة التي أقيمت بملعب بتروسبورت مساء أمس الأول الاثنين ضمن دور الـ16 للمسابقة بهدف نظيف.

ومن المقرر أن يلتقي الزمالك مع طلائع الجيش في دور الثمانية لمسابقة كأس مصر بعد تخطي الفريق العسكري لعقبة الشرقية.

وشهدت الدقائق الأولى من المباراة غيابا تاما للخطورة على مرمى الفريقين، ولم يظهر الحارسان جنش أو أحمد سعد في الصورة نهائيا، وكان اللعب سجالا بين لاعبي الفريقين في منطقة وسط الملعب لكن دون أية خطورة.

واستمر الأداء السلبي من جانب الفريقين رغم ابتسام لعب الحرس بالجرأة ومحاولات المباغتة وسط غياب تام لمهاجمي القلعة البيضاء، إذ لم يظهر الثنائي باسم مرسي وحسام باولو نهائيا، واعتمد أداء الفريق الأبيض على التمريرات العرضية التي لا تمثل أية خطورة على دفاع الخصم، ليتحول أحمد سعد حارس مرمى الفريق العسكري إلى ضيف شرف في المباراة، ولم يختلف الوضع كثيرا بالنسبة لجنش حارس الزمالك لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وجاءت بداية الشوط الثاني أفضل من الأول لتشهد الدقيقة 50 ظهور ملامح الخطورة على مرمى حرس الحدود لأول مرة بعد تسديدة طارق حامد التي مرت بجوار القائم الأيسر لأحمد سعد.

وفي الدقيقة 57 تدخل محمد حلمي المدير الفني للزمالك في محاولة لتحسين الأداء وأجرى التغيير الأول بنزول أيمن حفني وخروج إبراهيم صلاح وفي الدقيقة 63 أجرى الزمالك تغييره الثاني بنزول النيجيري ستانلي وخروج باسم مرسي.

وفى الدقيقة 71، تمكن أيمن حفني من وضع الزمالك بالمقدمة بتسجيله هدف المباراة الوحيد من تسديدة صاروخية من حدود منطقة الجزاء سكنت على يمين حارس الحدود.

وبعد الهدف سيطر لاعبو حرس الحدود على المباراة في محاولة لإحراز هدف التعادل، وكاد ان يتحقق له ذلك بعد ان سدد أحمد جمال كرة قوية من داخل منطقة الجزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع الذي امتد 6 دقائق، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الزمالك، لينتهي اللقاء بفوز الأبيض بهدف نظيف ويتأهل لدور الثمانية لمسابقة كأس مصر.

أيمن حفني وضع الزمالك بالمقدمة بتسجيله هدف المباراة الوحيد
back to top