شارك بيت التمويل السعودي الكويتي «بيتك السعودية» في حفل إطلاق السوق الموازي «نمو» بفندق الفيصلية في الرياض، والذي تم خلاله تدشين عدد من الشركات. وحضر في جناح البنك بالحفل مجموعة من كبار المسؤولين.

وأعلنت شركة السوق المالية السعودية «تداول» إطلاق السوق الموازي للأسهم باسم «نمو» في 26 فبراير ضمن خطط تطوير السوق المالي لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 والتي أكدت ضرورة بناء سوق مالي متقدم ومنفتح على العالم، مما يزيد فرص التمويل ويعزز القدرات والإمكانات الاقتصادية والاستثمارية للشركات في المملكة، الذي من شأنه توفير العديد من الأدوات والفرص الاستثمارية المطورة والمتنوعة لجميع المشاركين والمتعاملين في السوق المالي.

Ad

ويعد بيت التمويل السعودي الكويتي (SKFH) اليوم إحدى الشركات المالية الأسرع نمواً في المملكة، وتأسس شركة مساهمة مقفلة برأسمال 500 مليون ريال سعودي مدفوعة بالكامل، ومقيدة بالسجل التجاري في مدينة الرياض.

وتزاول الشركة أنشطة التعامل بصفة أصيل وتتعهد بالتغطية والإدارة والترتيب وتقديم المشورة والحفظ في سوق المال السعودي بموجب ترخيص هيئة السوق المالية بتاريخ 5 نوفمبر 2008.

وباشرت الشركة أعمالها في 23 يناير 2010، برؤية أن تكون الشركة الرائدة في قطاع إدارة الثروات الموافقة للشريعة بالمملكة، وإحداث تحول في قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية على الصعيدين المحلي والإقليمي عبر تبني منهجٍ استثماري متوافقٍ مع الشريعة الإسلامية، والالتزام بأعلى معايير النزاهة والمهنية والتميز.

وتستهدف استحداث خدمات استشارية مالية وخدمات إدارة الثروات في إطارٍ متوافقٍ مع الشريعة الإسلامية لقاعدة واسعة النطاق من العملاء الأفراد والشركات في المنطقة من خلال خلق فرص استثمارية متميزة وتقديم عائدات متسقة وفعّالة مع تعظيم القيمة للمساهمين في الوقت ذاته.