الأسهم الأفضل أداء في كل منطقة حول العالم خلال 5 سنوات

نشر في 01-03-2017
آخر تحديث 01-03-2017 | 00:00
No Image Caption
لا يتعلق الأمر فقط بالقطاع التكنولوجي عند الحديث عن أفضل الأسهم أداء كما أنه لا يقتصر على الشركات الكبرى أو المشهورة عالميا مثل «أمازون» (AMZN.O) أو حتى «تسلا» (TSLA.O) رغم أدائها المتميز.

ونشرت «FactSet» تقريراً عن أفضل الأسهم أداء في كل منطقة حول العالم على مدار السنوات الخمس الماضية، وهي كالتالي:

أميركا الشمالية

- قفز سهم شركة «LendingTree» بنسبة 1562 في المئة على مدار السنوات الخمس الماضية متفوقاً على جميع أسهم شركات دول أميركا الشمالية.

- استفادت شركة الإقراض عبر الإنترنت من تعافي الاقتصاد وزيادة الطلب على القروض من أجل تحقيق قفزة في الأرباح والنمو، وسجل سهم «Lending Tree» أعلى مستوياته القياسية قرب 150 دولارا العام الماضي.

أوروبا

- لا يعد سهم «lending Tree» هو الأفضل أداء في العالم، حيث تفوق عليه سهم شركة «GenmabGEN» الدنماركية للتكنولوجيا الحيوية.

- احتل سهم «GenmabGEN» المرتبة الأولى كأفضل أداء بين أسهم الشركات الأوروبية حيث قفز خلال الخمسة أعوام الماضية بنسبة 2568 في المئة.

أميركا الجنوبية

- جاء سهم شركة «Equatorial Energia» في المقدمة على القارة اللاتينية، مستفيدا من مركز البرازيل كقوة اقتصادية ناشئة، إضافة إلى انتعاش سوق الطاقة في تلك الفترة.

- قفز سهم الشركة البرازيلية بنسبة 161 في المئة على مدار الفترة من عام 2012 حتى 2017.

آسيا

- في القارة الأكبر بالعالم، يوجد العديد من الاقتصادات المتقدمة والناشئة مثل الصين واليابان وكوريا الجنوبية والهند.

- احتل سهم شركة «SPC Sankip» الكورية الجنوبية للأغذية المرتبة الأولى في القارة من حيث الأفضل أداء حيث قفز بنسبة 1327 في المئة.

إفريقيا

- تمتلك شركة «Naspers» أنشطة في أكثر من 130 دولة حول العالم، وتتخصص في التجارة الإلكترونية والتجزئة والخدمات الإعلامية والإنترنت.

- يقع مقر الشركة في مدينة «كيب تاون» بجنوب إفريقيا، واحتل سهمها صدارة القارة السمراء من حيث الأفضل أداء بعد ارتفاعه بنسبة 224 في المئة على مدار خمس سنوات.

الدول المطلة على المحيط الهادئ

- حققت «دومينوز بيتزا إنتربرايز» المنتجة للبيتزا نجاحات ملموسة وثبتت أقدامها في صناعة الوجبات السريعة، كما منحت العديد من الامتيازات التي تحمل اسم علامتها التجارية في الأسواق العالمية.

- تفوق سهم الشركة الأسترالية على أسهم الشركات الأخرى في الدول المطلة على المحيط الهادئ بعد ارتفاعه بنسبة 505 في المئة خلال خمسة أعوام.

back to top