الإصابات تترصّد النجوم المصريين في مواقع التصوير

نشر في 01-03-2017
آخر تحديث 01-03-2017 | 00:02
يحاول صانعو الدراما كعادتهم التحضير لموسم شهر رمضان بالاستعدادات كافة لإنجاز النصوص والتصوير والمونتاج، في محاولة للانتهاء من الأعمال مبكراً بقدر المُستطاع، من ثم عدم الاضطرار إلى متابعة إنجاز بعض الحلقات خلال الشهر الفضيل نفسه. لكن تأتي الرياح بما لا يرغبون فيه أحياناً، وتضطرهم الظروف إلى وقف التصوير بسبب «لعنة الإصابات» التي تصيب بعض النجوم، أو حالات وفاة وغيرهما.
خلال تصوير أحدث أفلامه «الخلية» للمُخرج طارق العريان، في إحدى مناطق وسط البلد في مصر، أصيب محمد ممدوح بتمزّق في الأربطة في قدميه، فنقل إلى المستشفى فوراً، وهو ما أكّده الفنان الشاب عبر صفحته على «إنستغرام» بنشر صور له أثناء الإصابة معلقاً: «للأسف الخبر صحيح. تمزّق في الأربطة في قدمي الاثنتين... الحمدلله».

تؤثر إصابة ممدوح سلباً في تصويره مشاهده في عملين منتظرين له في رمضان المقبل، أولهما «على سلم الخدامين» من بطولة النجمة يسرا، فضلاً عن جميلة عوض، وريهام حجاج، مع المؤلفين محمد رجائي وإياد عبد المجيد، والمخرج هاني خليفة، والمنتج جمال العدل.

كذلك يشارك ممدوح في «لا تطفئ الشمس» إلى جانب كل من ميرفت أمين، وأمينة خليل، وجميلة عوض، وأحمد مالك، مع السيناريست تامر حبيب، والمخرج محمد شاكر خضير، والمنتج محمد مشيش.

كذلك أوقف أحمد السقا مؤقتاً تصوير مسلسله «الحصان الأسود» المقرر عرضه في رمضان المُقبل، نظراً إلى حضوره جنازة والد زميله أمير كرارة الذي يشاركه فيلمه الجديد «هبوط اضطراري».

و«الحصان الأسود» من بطولة أحمد السقا، وشيري عادل، وياسمين صبري، وصبري فواز، وأحمد العوضي، وهبة عبد الغني، وتأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج أحمد خالد موسى.

برودة الطقس وحساسية

أحد أبرز النجوم الذين تعرضوا لوعكات صحية «الزعيم» عادل إمام الذي تعرّض لنزلة شعبية حادة نتيجة لبرودة الطقس، جعلته يؤجِّل تصوير «عفاريت عدلي علام» الذي سيخوض من خلاله المنافسة في دراما رمضان لهذا العام. يشارك في بطولة المسلسل كل من غادة عادل، وهالة صدقي، وكمال أبو رية، ولطفي لبيب، وبيومي فؤاد، ورشوان توفيق، ومي عمر، فيما يتولى التأليف يوسف معاطي، والإنتاج تامر مرسي، والإخراج رامي إمام.

يجسد إمام شخصية «عدلي»، يعمل في هيئة دار الكتب وكيل وزارة، ومهتمّ جداً بالشأن الثقافي والحركة الثقافية، ويكتب مقالات في إحدى الصحف باسم مستعار تساهم في تحريك الرأي العام، وتجلب المشاكل لرئيس التحرير، وفي سياق الأحداث تظهر للزعيم «عفريتة» تغيّر مجرى حياته بالكامل.

وبسبب موجة الصقيع التي يشهدها معظم محافظات مصر، أصيب أيضاً الفنان خالد النبوي بنزلة برد شديدة تسببت بإيقاف تصوير مسلسله «واحة الغروب» مؤقتاً حيث تشاركه بطولته منة شلبي، وغرّد النبوي على «تويتر»: «الأسوأ في نزلة البرد هذه المرة أنها تسببت في إيقاف التصوير... وحشني محمود عبد الظاهر، ووحشتني واحة الغروب».

«واحة الغروب» مأخوذ عن رواية الكاتب الكبير بهاء طاهر، وتتولّى إنتاجه «العدل غروب»، فيما يتصدّى للبطولة إلى جانب شلبي والنبوي، كل من سيد رجب، وأحمد كمال، والأردنية ركين سعد، واللبنانية كارول الحاج، ويدور معظم الأحداث في واحة سيوة، حيث يتواصل التصوير راهناً، ومن المقرر عرض المسلسل في رمضان 2017.

تعاني سمية الخشاب بدورها حساسية في العينين، ونصحها الأطباء بعدم التعرض للشمس والأتربة والإضاءة، من ثم أجّل المنتج صادق الصباح انطلاق تصوير مسلسل «الحلال» إلى حين تحّسن حالة الممثلة. والعمل من تأليف سماح الحريري، وإخراج أحمد شفيق، ويشارك في بطولته كل من يسرا اللوزي، وبيومي فؤاد، ودينا فؤاد.

روبي و«رمضان كريم»

حلّ الخلاف أخيراً بين روبي وأحمد السبكي. كانت النجمة المصرية اعتذرت عن عدم المشاركة في مسلسل «رمضان كريم» بسبب أزمة صحية تعرّضت لها، كما قالت، ولكن المنتج لم يصدقها في البداية وتقدّم بشكوى ضدها إلى نقابة المهن التمثيلية، التي كادت توقفها عن العمل.

ولكن روبي قدّمت العذر الطبي إلى مجلس النقابة أثناء اجتماعه الطارئ، لبحث شكوى السبكي، واتهامه الفنانة بالانسحاب المفاجئ قبل 48 ساعة فقط من موعد التصوير. ونجح المجلس في إزالة الخلاف، وتحقيق التراضي بين الطرفين بعد التأكد من مرض روبي فعلاً، وأجّل السبكي بدوره التصوير إلى حين تعافيها.

مسلسل «رمضان كريم» من إخراج سامح عبدالعزيز، وتأليف أحمد عبد الله، وبطولة: روبي، حسن حسني، سيد رجب، آيتن عامر، صلاح عبدالله.

خالد النبوي أصيب بنزلة برد وسمية الخشاب تعاني حساسية في عينيها
back to top