خرج نائب رئيس جهاز الكرة السابق في القادسية محمد بنيان عن صمته الذي أعقب تقديمه استقالته من منصبه في القلعة الصفراء.

واعترف بنيان بلقاء جمعة مع مدير جهاز الكرة سعود بوحمد فور تسلم الأخير المهمة، انتهى بمطالبة بوحمد له بتقديم استقالته في حال لم تكن السياسة المتبعة على هواه.

Ad

وقال في برنامج بين الشوطين على تلفزيون الكويت: "نكران بوحمد هذا الاجتماع رغم وجود طرف ثالث هو عبدالله الحقان يأتي لعدم قدرته على المواجهة كما هي عادته".

وقال إنه آثر الصمت في الفترة الماضية حفاظا على كيان القادسية واستقرار الفريق رغم المحاولات الحثيثة من شتى وسائل الاعلام داخل وخارج الكويت للظفر بمضمون اسباب الاستقالة، وما سبق وتلا ذلك من أحداث.

واضاف أن بوحمد أجبره على الحديث للمرة الأخيرة في الشأن القدساوي، بعد أن صور للجميع أنه تسلم فريق القادسية عبارة عن 7 مدخنين!

وأشار إلى أنه لا يمكن أن يلاحق اللاعبين الى دورات المياه لمراقبتهم ومعرفة من يدخن، نافيا ان تكون غرفة اللاعبين في القادسية تشهد اي حالة من التدخين، ومؤكدا أن هذا الأمر مرفوض جملة وتفصيلا من اي مسؤول سواء هو أو غيره.

وعن الغيابات الكثيرة التي يعانيها القادسية والتي أثارها بوحمد أكد بنيان أن كشوفات الحضور والانصراف في القادسية تثبت تواجد من 16 الى 20 لاعبا في التدريبات في أوقات كثيرة.

وقال: "عندما واجهنا أزمة كبيرة في هذا الجانب بعد انقطاع عدد من لاعبي الفريق عن الحضور، ناشدنا مجلس الإدارة للتدخل وإنقاذ الأمر، لكن لا حياة لمن تنادي، في ظل سفرات سياحية لأعضاء من مجلس الإدارة".

وأضاف انه لم يتكسب يوما على حساب اللاعبين، ولم يجاهر بعقوبات فرضها على بعضهم، مستشهدا بغياب عناصر اساسية عن الفريق في مباراتي كاظمة واليرموك بعد ان مستهم عقوبات بسبب تقصير تجاه الفريق.

واعتبر ان فرض عقوبات على اللاعبين مبالغ فيها من دون توفير اي مقومات لهم أمر فيه ظلم عليهم، وهو ما حاول توضيحه لبوحمد عبر مذكرة بها 17 ملاحظة أغلبها خاصة بمطالب مالية، لكن من دون جدوى.

عودة مساعد

وكشف بنيان انه ورغم ابتعاده عن الأصفر، وجد من واجبه الذهاب لمساعد ندا المنقطع عن التدريبات لحثه على العودة ودعم الفريق مع زملائه اللاعبين.

وأشار إلى أنه سيظل وفيا للقلعة الصفراء، لكن امر عودته للعمل الاداري بات مستحيلا، سواء في القادسية أو في اي مكان آخر.

مبدأ ثابت

وشدد على أنه راض عن ما قدمه للقادسية طوال فترة عمله، كونه سار على مبدأ ثابت منذ توليه المهمة. وقال: "لست حمال بشوت، وانتقدت وأنا على رأس عملي إدارة القادسية، من أجل مصلحة الفريق والنادي".

وأضاف بنيان انه لم يتلق اي اتصال من اعضاء ادارة القادسية باستثناء رفاعي الديحاني، بشأن حقيقة ما جرى مع بوحمد.