«يد» الظفيري تقود كاظمة إلى فوز ثمين على برقان

نشر في 01-03-2017
آخر تحديث 01-03-2017 | 00:04
دفاع برقان يحاول منع طلال فيروز لاعب كاظمة من التصويب ( تصوير جروج رجي)
دفاع برقان يحاول منع طلال فيروز لاعب كاظمة من التصويب ( تصوير جروج رجي)
قاد الحارس عبدالعزيز الظفيري فريقه كاظمة لتحقيق فوزه الأول في الدوري الممتاز لكرة اليد "الخمسة الكبار" على حساب نظيره برقان بنتيجة 23- 22 بعدما أنهي الشوط الاول 14-11، وذلك في المباراة التى جمعتهما الفريقين أمس على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية في افتتاح منافسات المرحلة الأولى (الذهاب) من المسابقة، ليرفع البرتقالي رصيده إلى 3 نقاط في المركز الأول، بينما ظل برقان خالي الوفاض من دون رصيد.

جاءت البداية سريعة وقوية ولعب حراس المرميين دورا مهما في سير مجريات اللقاء، ففي البداية نجح حارس برقان فهد كرم في التصدي لعديد من الهجمات الكاظماوية، ترجمها زملائه لأهداف من خلال الهجوم المعاكس عبر الجناحين متعب المطيري ومشاري العتيبي، ليتقدم 3- صفر في أول 5 دقائق.

عندها طلب البحريني على عباس الذي يقود البرتقالي بدلا من مدربه خلدون الخشتي الموقوف وقتا مستقطعا، نجح خلاله في ترتيب أوراق فريقه مرة أخرى، كما برز دور حارسه عبدالعزيز الظفيري في الذود عن مرماه، لتدنو الأفضلية للبرتقالي بشكل طفيف، بفضل القيادة الذكية لصانع الالعاب محمد جواد الذي نجح في اختراق دفاعات برقان، إضافة إلى التمرير المتقن للاعب الدائرة إسماعيل خزعل الذي اشترك كبديل عن سالم عبدالسلام الذي خرج من اللقاء بداعي الإصابة، وطلال فيروز في الخط الخلفي مما مكن البرتقالي من حسم الشوط الأول لمصلحته.

سيطرة كاظماوية

ومع بداية الشوط الثاني، فرض كاظمة سيطرة شبه كاملة على مجريات اللعبة بفضل الدفاع الجيد للمنقطة بطريقة 6- صفر، ومن خلف تألق الحارس الظفيري في غلق مرماه أمام مهاجمي برقان ليتقدم 19- 13 في منتصف الشوط.

وبعدها غير مدرب برقان سالم أنس دفاعه للمنطقة إلى دفاع رجل لرجل، مما أربك مهاجمي البرتقالي وأوقعهم في أخطاء استغلها لاعبو برقان في تقليص الفارق 20 -17، لكن إصرار لاعبي البرتقالي وتألق الحارس الظفيري في حماية عرينه مكنا كاظمة من تحقيق الفوز في النهاية.

أدار اللقاء الحكمان هاني أبل وثامر أشكنوني.

فوز الساحل وخيطان

وفي مباراتين أخريين جرتا أمس الأول في افتتاح دوري الدرجة الأولى، فاز الساحل على الجهراء بنتيجة 28- 23، وتغلب خيطان على الفحيحيل بنتيجة 25-22 في أولى مفاجآت المجموعة الأولى للبطولة، بذلك تصدر الساحل فرق مجموعته بفارق الأهداف عن خيطان ورصيد واحد نقطتين، بينما ظل الجهراء والفحيحيل من دون رصيد.

وتقام اليوم مباراتان ضمن المجموعة الثانية، حيث يلتقي في الخامسة والنصف مساء التضامن مع النصر، ويليه في السابعة مساء مباراة اليرموك والشباب.

back to top