كارلا بطرس أم في «ورد جوري» ... ووائل جسار يطلق كليب «وبتسأليني»

نشر في 02-03-2017
آخر تحديث 02-03-2017 | 00:00
بانتظار عرض مسلسلاتهم خلال رمضان المقبل، بدأت تتوضّح الشخصيات التي سيجسدها الممثلون اللبنانيون فيها. آخر المستجدات في هذا المجال دوران تؤديهما الممثلة كارلا بطرس في «ورد جوري» و«الهيبة»، ودور جاد خاطر في «لآخر نفس» من كتابة كارين رزق الله. أما مازن معضم فمسرور بمشاركته في «الشقيقتان» الذي يُعرض راهناً على LBC اللبنانية، ويلقى نسبة مشاهدة مرتفعة بحسب الإحصاءات.
غنائياً، يطلق وائل جسار فيديو كليب «وبتسأليني» قريباً، وتغني ريم الشريف «آني حرة».
في تجربة هي الأولى من نوعها لها، شاركت الممثلة كارلا بطرس في إنتاج فيلم «زفاف... يان»، الذي سيخرج إلى الصالات اللبنانية والإماراتية في 13 أبريل. القصة لبنانية أرمنية، من تأليف شكري أنيس فاخوري، وإخراج كارولين ميلان. يشارك في البطولة: كارلوس عازار، إيميه صياح، بيار شماسيان، ميراي بانوسيان، جهاد الأندري، جناح فاخوري، عاطف العلم...

تدور الأحداث في أحد الأحياء الأرمنية في لبنان، في إطار كوميدي رومانسي، وتعرّفنا إلى بعض شرائح الأرمن ومشاكلهم وقصصهم في المجتمع اللبناني. ويعالج الفيلم تحديداً قصة حب بين شاب يبحث عن فتاة تشبه إلى حد بعيد صورة يحملها معه أينما ذهب، وعليه أن يتزوجها كي يحصل على الميراث. تبدأ المشاكل عندما يعثر عليها ويدرك أنّها أرمنية ويرفض والدها تزويجها من شابٍ غير أرمني فيقعان في غرام بعضهما البعض لتتوالى الأحداث.

كذلك تخوض الممثلة اللبنانية كارلا بطرس السباق الرمضاني بمسلسلين: «ورد جوري»، و«الهيبة»، الأول من كتابة كلوديا مارشليان، وإخراج سمير حبشي، ويشارك في البطولة: عمار شلق، نادين الراسي، رولا حمادة. أما الثاني فمن تأليف هوزان عكو، وإخراج سامر برقاوي، وإنتاج شركة «صبّاح للإعلام». يشارك فيه: نادين ن. نجيم، تيم حسن، منى واصف...

تجسد كارلا بطرس شخصيتين مختلفتين في المسلسلين. في حين تؤدي في الأول دور أم تعاني مصاعب الحياة، تجسد في الثاني دور طبيبة أسنان تتنافس وصديقتها على حب شاب.

تدور أحداث «ورد جوري» حول فتاة (نادين الراسي) تعيش في أحد الأحياء الفقيرة، لكن عائلتها تتعرّض لمشكلة كبرى فتعمل على معالجتها. أما قصص الحب فخُصّصت لها مساحة كبيرة في السيناريو.

بدوره يتمحور «الهيبة» حول عليا (نادين ن. نجيم) امرأة مثقفة تعيش في كندا وتضطر إلى العودة إلى لبنان مع ابنها بعد وفاة زوجها عادل شقيق «جبل شيخ الجبل» (تيم حسن). والأخير شيخ عشيرة كبيرة تعيش على الحدود اللبنانية- السورية وهي إحدى أكبر العائلات التي تعمل في التهريب، إلا أن عليا لم تكن تعلم ذلك إلى حين عودتها إلى لبنان، فتدخل في صراع على ابنها الذي أُجبر على البقاء الى جانب عائلة زوجها بحكم عادات العشيرة. أما الطريقة الوحيدة كي تبقى «عليا» إلى جانب ابنها فهي أن تتزوج بـ«جبل» (تيم حسن)، الذي يعيش قصة حب مع غادة (كارلا بطرس)، طبيبة أسنان تقيم في منطقة «الهيبة»، فيعاني صراعاً داخلياً بين المرأة التي ستصبح زوجته وبين حبيبته.

مازن وجاد

معتبراً أن المسلسل مميز ومتكامل من جوانبه كافة، أعرب الممثل مازن معضم عن سروره بالمشاركة في «الشقيقتان»، (كتابة كلوديا مرشليان، وإخراج سمير حبشي، وإنتاج «إيغلز فيلمز». يشارك في البطولة: نادين الراسي، باسم مغنية، سارة أبي كنعان، جوزيف بو نصار ورندة الأسمر.

تدور الأحداث في ستينيات القرن الماضي وتتمحور حول قصة اجتماعية تغوص في عمق عائلة «كرم بيك الأسمر» الثرية والقوية التي توحي بأنها تتمتع بحياة هادئة، ويجسد معضم شخصية فريد، شاب يعطي الكثير من ذاته في سبيل الحب.

بدوره يشارك جاد خاطر في «لآخر نفس» من كتابة كارين رزق الله، وإخراج أسد فولادكار، ومن المتوقع عرضه في شهر رمضان المقبل على شاشة «أم تي في». وأعرب الممثل الشاب عن سعادته بالمشاركة في المسلسل، مثنياً على الدور الذي يؤديه.

الساحة الغنائية

على صفحته عبر موقع «إنستغرام»، كشف النجم وائل جسار الصورة الأولى من كليب «وبتسأليني» الذي صوّره في باريس تحت إدارة المخرج جاد شويري. الأغنية من كلمات صلاح الكردي وألحانه، وتوزيع أحمد أمين، وإنتاج شركة «أرابيكا» المنتجة لأعمال جسار.

حققت الأغنية على قناة الشركة أكثر من 300 ألف استماع بعد أسبوع على طرحها. أما عبر تطبيق «أنغامي» فسجلت أكثر من مليون استماع، واحتلت المرتبة الأولى في سباقات الأغاني العربية عبر هذا التطبيق العالمي.

سيكون الكليب مليئاً بالمشاهد العاطفية الموجعة لأن الأغنية رومانسية بامتياز وتحمل في طياتها كثيراً من العذاب والوجع.

من جهة ثانية، خصّ جسار جمهوره بمجموعة من الصور العائلية نشرها عبر «إنستغرام».

بدورها أصدرت الفنانة ريم الشريف أغنيتها العراقية الجديدة «آني حرة»، على تطبيق «أنغامي» حصرياً، بالتعاون مع الملحن بسام مهدي، والشاعر فراس الحبيب والموزع عمر صباغ.

back to top