كشفت مديرة إدارة التغذية والإطعام في وزارة الصحة د. نوال القعود أن الإدارة تدرس إضافة فيتامين D إلى الأطعمة، ومنها الدهون للمساهمة في حل نقص فيتامين D لدى أغلب السكان في الكويت.

وقال د. القعود، في مؤتمر صحافي أمس، إن الوزارة نجحت بالتعاون والتنسيق مع شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية في تقليل نسبة الأملاح في الخبز وبنسبة 20 في المئة.

Ad

وأعلنت عن استضافة وزارة الصحة خلال الفترة من 6 حتى 8 مارس الجاري مؤتمر "التغذية والصحة" الثالث بعنوان "التغذية وعلاقتها بالأمراض المزمنة غير السارية".

وأضافت أن المؤتمر يتضمن محاور عدة، كالتغذية وعلاقتها المباشرة بالأمراض المزمنة غير المعدية، سواء من ناحية تسببها بالإصابة أو حتى العلاج، مشيرة إلى أن التغذية لها دور كبير في الوقاية من أمراض السكري والقلب والسمنة وزيادة الوزن.

وأوضحت أن المؤتمر يتضمن 7 محاضرات وورشتي عمل يومياً، على مدار ثلاثة أيام، لافتة إلى مشاركة محاضرين من بريطانيا وبلجيكا والكويت فيها، فضلاً عن اختصاصيين من دول مجلس التعاون الخليجي وبعض البلدان العربية.

من جانبها، قالت رئيسة قسم التغذية العلاجية بادارة التغذية والإطعام د. فاطمة الكندري، إن هناك معرضاً يقام على هامش المؤتمر بمشاركة واسعة لأكثر من 16 شركة متخصصة محلية ستعرض منتجات صحية طبية، كما أن هناك جناحاً "بوث" متخصصاً لإدارة التغذية للتواصل بشكل مباشر مع الحضور من زوار المعرض كل ما يختص بالغذاء الواجب تناوله، والأغذية الغنية بالألياف ومضادات الأكسدة، والأغذية الخاصة لمرضى الكوليسترول ومرضى السكر والضغط، حيث يشتمل المعرض على كل ما يستفيد منه المرضى.