انطلاق ملتقى الوقف الجعفري الأحد

«الأوقاف»: جمع الكويتيين بكل أطيافهم على فعل الخير

نشر في 02-03-2017
آخر تحديث 02-03-2017 | 00:03
الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف محمد الجلاهمة
الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف محمد الجلاهمة
أكد الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف، محمد الجلاهمة، أن "الأوقاف تجمع الكويتيين بكافة أطيافهم على فعل الخير"، مشيرا إلى أن "الوقف الجعفري حرك قضايا مهمة من خلال إعادة بحثها مع ما يتناسب ومستجدات العصر".

وأضاف الجلاهمة في المؤتمر الصحافي الذي عقدته الأمانة العامة للأوقاف، صباح أمس، لإعلان انطلاق الملتقى الوقفي الجعفري السادس الذي تنظمه إدارة الوقف الجعفري بالأمانة الأحد المقبل، برعاية سامية من أمير البلاد وحضور وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري، تحت شعار "الوقف الاقتصادي... حياة ونماء"، ان "فعاليات الملتقى تتضمن ندوات وجلسات حوارية وورش العمل، بمشاركة كوكبة من الشخصيات العربية والإسلامية.

بدوره، قال نائب رئيس اللجنة التحضيرية، مدير إدارة الوقف الجعفري بالأمانة العامة للأوقاف م. أسامة الصايغ، إن "مثل هذه الملتقيات مهمة في المجتمع الكويتي لبيان دور الأمانة في استثمار الأوقاف والصرف من ريعها على المشاريع الخيرية في المصارف المختلفة حسب شروط الواقفين، وحسب رؤية الأمانة العامة للأوقاف"، موضحا أن "الإدارة قامت بدراسة ميزانية خاصة للملتقى، وتم اعتمادها من وزارة المالية".

من جانبه، قال عضو اللجنة العلمية وعضو اللجنة الاستشارية للملتقى، د. صالح الصفار، إن "الملتقى يبرز مدى تعزيز الوحدة الوطنية بين أفراد الشعب الكويتي".

back to top