أكد الوكيل المساعد لشؤون الرقابة والتدقيق في وزارة الأشغال العامة المهندس وليد الغانم تقديم الأشغال الدعم الفني للهيئة العامة للصناعة بعد موافقة الهيئة على ربط بعض الشركات الصناعة بشبكة الصرف الخاصة بالمناطق الصناعية، وفقا للشروط البيئية ومسؤولية كافة الجهات ذات العلاقة وطبقاً للآلية التي تم الاتفاق عليها بين تلك الجهات.

وقال الغانم لـ «الجريدة»: سوف تقدم الأشغال الدعم الفني اللازم للهيئة العامة للصناعة، من خلال العمالة الفنية والمعدات المختصة، لتنفيذ أعمال ربط الصرف لحين قيام الهيئة بإنشاء محطات المعالجة بالمناطق التابعة لها وفقا لما نص عليه قانون حماية البيئة خلال السنوات الخمس القادمة.

Ad

وقال: جار حاليا التنسيق بين الهيئة العامة للصناعة ووزارة الصحة وبلدية الكويت لوضع حد لتصريف أي مخلفات على مرافق الأشغال من أي منشآت خدمية وصناعية وطبية وعسكرية، بالإضافة إلى المشاريع قيد التنفيذ، والمياه الجوفية والسطحية.

وأضاف: يأتي التنسيق بين الأشغال والهيئة العامة للصناعة بخصوص المناطق التابعة لها من باب التعاون بين الوزارة والهيئة، ورغبة فى تخفيف معاناة المستثمرين الصناعيين بما يتوافق مع المصلحة العامة.

في سياق آخر، أعلنت وزارة الأشغال العامة افتتاح المنحدر «NRD» من مشروع تطوير شارع جمال عبدالناصر فجر غد الجمعة بطول 150 مترا للقادمين باتجاه منطقة غرناطة لمستخدمي الجسر العلوي الذي تم افتتاحه في وقت سابق من مدينة الكويت نزولا إلى الطرق السطحية والتي تخدم جامعة الكويت ودوار الجاحظ.

وقال وكيل قطاع الطرق أحمد الحصان إن هذا الافتتاح يأتي ضمن سلسلة الافتتاحات المرحلية المتتالية التي تمت وستتم وفقا لخطة موضوعة للافتتاحات المرحلية في المشروع المذكور وذلك بعد الانتهاء واستكمال الأجزاء الرئيسية من الأعمال الإنشائية في جميع مراحل المشروع.