السالمية ينتزع فوزاً صعباً من القرين في «ممتاز اليد»

نشر في 02-03-2017
آخر تحديث 02-03-2017 | 00:05
صراع على الكرة بين عبدالعزيز يالوس وجاسم الغريب (تصوير جورج رجي)
صراع على الكرة بين عبدالعزيز يالوس وجاسم الغريب (تصوير جورج رجي)
فاز فريق السالمية على نظيره القرين بنتيجة 22-19 أمس الأول في ختام الجولة الأولى من الدوري الممتاز لكرة اليد (الخمسة الكبار).
استهل فريق السالمية مشواره في الدوري الممتاز لكرة اليد (الخمسة الكبار) بفوز صعب على القرين 22-19، بعدما أنهى الشوط الاول بنتيجة 12-8، في المباراة التي جمعتهما أمس الاول على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية ضمن الجولة الاولى للمسابقة، ليرفع السماوي رصيده إلى 4 نقاط في صدارة الترتيب، بينما ظل القرين بدون رصيد في المركز الخامس الأخير.

وبذلك يعتبر السالمية قد ثأر من خسارته الفعلية أمام القرين 28-27 في الدوري العام، والتي تم تعديل نتيجتها لمصلحة السماوي 10- صفر، بسبب خطأ إداري من جانب القرين.

سيناريو مشابه

جاءت المباراة بسيناريو مشابه للقاء القسم الأول، لولا اختلاف نهايتها، الذي نجح خلالها مدرب السالمية في استغلال مقاعد البدلاء ووجود مجموعة من الشباب الجاهزين في إجهاض محاولات القرين وتقليص الفارق والظفر بنتيجة اللقاء، حيث كانت الافضلية من البداية للسماوي بفضل الدفاع الجيد للمنطقة بطريقة 6- صفر، ومن خلفه وقف الحارس علي صفر سدا منيعا أمام تصويبات لاعبي القرين.

وارتكز هجوم السماوي على تحركات مهدي القلاف صانع الألعاب، والتصويبات الصاروخية للمصري عبدالرحمن سند، اضافة إلى تنفيد الهجوم المعاكس، ليتقدم السالمية في نهاية الشوط 12-8.

انتفاضة القرين

ومع بداية الشوط الثاني انتفض القرين بعد قراءة مدربه المصري محمد عبدالمعطي لمجريات المباراة، حيث غير دفاع الفريق من 3-2-1 إلى رجل لرجل، واستفاد من خروج النجم عبدالرحمن سند إثر تعرضه للاصابة في العضلة الخلفية في نهاية الشوط الاول، كما برز دور حارسه علي الخضر في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجمة المرتدة، الأمر الذي حرم السالمية من التسجيل في أول 8 دقائق نجح خلالها القرين في تقليص الفارق إلى هدف واحد.

وفي منتصف الشوط تلقى القرين ضربة قاسية بعد طرد نجمه البحريني حسن مدن بالبطاقتين الحمراء والزرقاء، مما يعني إيقافه مباراتين بسبب اعتراضه على قرارات الحكام بعد طرده المؤقت مدة دقيقتين، مما أثر على فاعلية هجوم القرين لعدم وجود البديل القادر على سد النقص، مما منح السماوي فرصة لاستعادة اتزانه مرة أخرى، وحسم اللقاء لمصلحته.

وأدار المباراة الحكمان الدوليان أحمد المطوع وجاسم السويلم.

علاج الحكم المطوع

توقفت المباراة في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني لعلاج الحكم أحمد المطوع بعدما اصطدم به أحد مهاجمي السالمية، مما ادى الى ارتطامه بحائط الصالة، مما استدعى تدخل أحد اختصاصي العلاج الطبيعي.

back to top