ضبط 16 مستهتراً في تيماء خلال حملة للأمن العام

نشر في 02-03-2017
آخر تحديث 02-03-2017 | 00:05
شنّت مديرية أمن محافظة الجهراء، بإشراف ميداني من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام بالإنابة اللواء إبراهيم الطراح، والمدير العام لأمن المحافظة اللواء علي ماضي، مساء أمس الأول، حملة أمنية على المستهترين في منطقة تيماء، أسفرت عن ضبط 16 مستهترا بينهم مواطن، و9 سعوديين، و6 من غير محددي الجنسية (بدون).

وقال مصدر أمني لـ»الجريدة»، إن «هذه الحملة جاءت على خلفية ازدياد ظاهرة الاستهتار في منطقة تيماء وتجمهر أعداد كبيرة من المراهقين، وتعريضهم حياة مستخدمي الطريق للخطر، فضلا عن اعتدائهم على رجال الأمن، وإتلاف الدوريات الأمنية عن طريق رشقها بالحجارة».

ولفت إلى أن ظاهرة الاستهتار استمرت طوال الأسبوع الماضي بنظام الكر والفر بين رجال الأمن والمستهترين، مما اسفر عن إتلاف أكثر من دورية أمنية.

وأضاف المصدر أن تعليمات وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد كانت واضحة وصريحة لرجال الأمن، بالتعامل الفوري والحازم مع حالات الاستهتار، والقضاء عليها بشكل نهائي، وإحالة كل من يقف خلفها إلى النيابة العامة، بعد تسجيل قضايا ضدهم.

وأشار إلى أن تعليمات الفريق الفهد نصت على احالة مركبات المستهترين المضبوطة إلى كراج حجز الإدارة العامة للمرور، وعدم الإفراج عنها إلا بعد مضي شهرين من تاريخ الحجز.

وذكر المصدر أن جميع الأشخاص الذين تم القاء القبض عليهم خلال الحملة الأمنية سجلت بحقهم قضايا تجمهر، واتلاف املاك عامة، ومقاومة رجال الأمن، فضلا عن تسجيل مخالفات مرور بحقهم، مشيرا إلى أن المضبوطين تم حجزهم في نظارة مخفر تيماء، تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة العامة.

تسجيل قضايا تجمهر وحجز مركبات المضبوطين شهرين وإحالتهم إلى النيابة
back to top