المطيري: مجلس إدارة النصر تنكر لأعضاء الجمعية العمومية

«اضطررنا لتسديد الاشتراكات عن طريق المحكمة»

نشر في 02-03-2017
آخر تحديث 02-03-2017 | 00:04
No Image Caption
واصل مجلس إدارة نادي النصر محاولاته طمس هوية أعضاء الجمعية العمومية بإنكاره أحقيتهم، مما دعاهم إلى اللجوء إلى التسديد في المحكمة.
أكد منسق قائمة المستقبل في نادي النصر، سالم المطيري، أنه دفع شخصيا اشتراكات أعضاء قائمته بمبلغ 30 ألف دينار عن طريق المحكمة، لرفض مجلس إدارة النادي استقبال السداد الجماعي.

وقال المطيري، في تصريح لـ "الجريدة"، "إن الوسط الرياضي يجب أن يعرف حقيقة ما حدث في نادي النصر قبل أن يحكم على هذا الأمر، مشيرا الى أن هؤلاء الأعضاء الذين سددنا عنهم في المحكمة هم أساسا أعضاء في الجمعية العمومية لنادي النصر، على خلاف ما يشاع من بعض أعضاء مجلس الإدارة الحالي أنهم مدعو العضوية وغير مسجلين"!

وأضاف: "لذلك وددت أن أؤكد أنهم صوتوا في الانتخابات الأخيرة، وتم اختراق القائمة الحالية بمقعد وحيد، إلا أن المشكلة بدأت في أول سنة تسديد اشتراكات بعد الانتخابات الماضية للأندية، حيث رفض مجلس إدارة نادي النصر الحالي التسديد الجماعي عن الأفراد في 2013، وبعدها اعتبر المجلس أن أعضاء قائمتنا سقطوا من كشوف الجمعية العمومية للنادي، بسبب عدم التسديد لدوافع شخصية، وهي إقصاء الطرف المنافس لهم.

صورة ضوئية لمحضر ايداع المبلغ

ولفت المطيري إلى أن القائمة قامت في فبراير 2013 بعد رفض إدارة النادي قبول التسديد الجماعي، بالتوجه نحو الهيئة العامة للرياضة لتقديم شكوى بهذا الخصوص، بيد أن الهيئة أكدت لنا أن القانون الحالي 26 (آنذاك) لا يتيح للهيئة التدخل في شؤون النادي إداريا، وعليه تم التوجه مباشرة في نفس الشهر الى المحكمة لتقديم شكوى عاجلة لقبول التسديد، وقامت المحكمة بإرسال مندوب إعلان للنادي لقبول التسديد، إلا أن المجلس رفض، فتم تسديد الاشتراكات بصورة جماعية بالمحكمة، عن جميع أعضاء القائمة، وقمنا بعدها في 2014 و2015 و2016، وهذا العام، بدفع الاشتراكات في المحكمة لحفظ حق القائمة.

وقال إنه خلال هذه الفترة رفعنا دعوى على مجلس الإدارة بهذا الخصوص، وتم رفضها في حكم أول درجة، لعدم وجود متضرر، إذ كانت القضية مرفوعة مني، حيث اعتبرت المحكمة أني غير متضرر لأني قمت بتسديد اشتراكي بعد أن حضرت شخصيا.

صورة من كتاب ادراج اسماء الاعضاء في 2013

وأضاف أن جميع الأندية الكويتية قبلت التسديد الجماعي باستثناء 3 أندية هي القادسية وخيطان والنصر، ومازال أعضاء العموميات في هذه الأندية يسددون في المحاكم.

وأوضح أن مجلس الإدارة الحالي سجل 1100 شخص في 2013 في الجمعية العمومية بثلاثة أيام فقط، دون حضور هؤلاء الأعضاء، معتبرا أن حضور هذا العدد في 3 أيام فقط أمر مستحيل.

وأثنى المطيري على جهود نائب مدير الهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح، الذي تفهم موضوع القائمة منذ بدايته، ووعد بحل هذا الملف في القريب العاجل، مطالبا الحكومة بالتدخل، واستخدام نفوذها وفق القانون الجديد 34 لحل مشاكل التسجيل والتسديد.

إغلاق باب التسديد لأعضاء العموميات بالأندية

أغلق في التاسعة من مساء الاثنين الماضي باب تسديد رسوم العضوية لأعضاء الجمعيات العمومية بالأندية، وأعلن نادي السالمية أن عدد الأعضاء الذين سددوا وصل إلى 4229، وهم الذين يحق لهم التصويت لحضور الجمعية العمومية، والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المقبلة.

وأوضح النادي أنه تم تسديد الرسوم لـ4166 عضوا بشكل جماعي، في حين قام 63 فقط بتسديد الرسوم بشكل فردي.

وأعلن النادي العربي أن عدد الأعضاء الذين سددوا الرسوم بلغ 6934 عضوا، ومن المقرر أن تعلن الهيئة العامة للرياضة الأعداد النهائية التي سددت الرسوم في جميع الأندية خلال الأسبوع المقبل.

في المقابل، حرر أحد أعضاء الجمعية العمومية لنادي القادسية، ويدعى خالد إبراهيم مبارك سالمين، محضرا ضد مجلس إدارة النادي، بسبب عدم الموافقة على التسديد بشكل جماعي أمس الأول بمخالفة صريحة لقرار الهيئة بإتاحة الفرصة لأعضاء الجمعيات العمومية للتسديد بشكل جماعي، وكان سالمين قدم كشفا يضم 2038 عضوة من السيدات للتسديد دون جدوى.

back to top