الكويت يلتقي الفحيحيل... والعربي يواجه اليرموك

4 مباريات في افتتاح كأس الطائرة

نشر في 02-03-2017
آخر تحديث 02-03-2017 | 00:04
No Image Caption
تنطلق في السادسة والنصف من مساء اليوم منافسات النسخة الـ49 من بطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة بإقامة أربع مباريات ضمن الدور الأول (التمهيدي)، حيث يلتقي الكويت (بطل الدوري الممتاز هذا الموسم) مع الفحيحيل على صالة الساحل، ويلعب العربي مع اليرموك على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، والساحل مع الجهراء على صالة نادي الكويت بكيفان، والشباب مع الصليبيخات على صالة الفحيحيل.

يذكر أن قرعة البطولة أعفت القادسية حامل لقب النسخة الأخيرة (48)، وكاظمة بطل الدوري الممتاز في الموسم الماضي من خوض منافسات الدور الأول، وتأهلا مباشرة لدور الثمانية الذي سيقام الاثنين المقبل، حيث يلتقي الأصفر مع التضامن، والبرتقالي مع برقان، إضافة إلى الفرق الاربعة الفائزة من الدور الأول.

مهمة سهلة

وتبدو مهمة الكويت المنتشي بحصوله على لقب الدوري الممتاز، الذي توج به مؤخراً بعد غياب 39 عاما، سهلة في الارتقاء إلى ربع نهائي الكأس، عندما يواجه الفحيحيل رابع دوري الدرجة الاولى في نسخته الأخيرة، نظراً للفروق الفردية والفنية بين لاعبي الفريقين.

وسيسعى مدرب الابيض التونسي خالد بلعيد إلى دك حصون الفحيحيل، مستغلاً الحالة الفنية العالية التي يتمتع بها لاعبوه في الفترة الحالية، خصوصاً عبدالله جاسم وعامر السليم وسلطان خلف ويعقوب عدنان والمعد المخضرم فيصل العجمي، بينما يأمل الفحيحيل تقديم عرض جيد والخروج من اللقاء بأفضل نتيجة ممكنة.

العربي واليرموك

وفي المباراة الثانية يتطلع العربي، في ثوبه الجديد بقيادة التونسي العادلي الساحلي الذي تولى تدريب الفريق خلفاً للبرازيلي انطوينو بعد إقالته لتواضع النتائج، إلى تحقيق بداية قوية والتأهل لدور الثمانية، عبر بوابة اليرموك الطامع كذلك في تحقيق نتيجة إيجابية، خصوصاً بعدما نجح في حجز مكانه في الدوري الممتاز في الموسم الجديد إثر

حصوله على وصافة دوري الدرجة الاولى.

وسيحاول التونسي الساحلي استغلال عامل الخبرة لدى عادل المزيعل وعبدالرحمن العتيبي للتصدي لطموحات المصري أسامة مدكور مدرب اليرموك الذي يأمل الاستفادة من عنصر الشباب المتوفر بين لاعبيه لاقتناص الفوز وبطاقة التأهل لربع النهائي.

الجهراء والساحل

أما المباراة الثالثة فستشهد منافسة قوية بين الجهراء المتسلح بالإعداد الجيد من خلال معسكره الخارجي الذي اقيم مؤخراً في القاهرة، والساحل الذي اكتفى بالاستعداد داخلياً بشكل جيد، نظراً لطموح الفريقين في تعويض هبوطهما للدرجة الاولى.

وأخيرا يدخل الصليبيخات والشباب المباراة الرابعة بظروف متشابهة وطموح واحد وهو الصعود لدور الثمانية في مباراة متكافئة المستوى.

المعتوق: بطولة ذات حسابات خاصة

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة، فوزي المعتوق، أن بطولة كأس الاتحاد التي ستنطلق اليوم ستشهد منافسة قوية بين أغلب الفرق المشاركة، نظرا لتقارب المستويات والطموح.

وقال المعتوق: "بطولة الكأس دائما لها حسابات خاصة ومفاجآت على مستوى جميع الفريق، وأتمنى أن يقدم اللاعبون مردودا جيدا يعكس مدى تطور اللعبة"، وأطالب اللاعبين بالابتعاد عن الشد العصبي حتى تخرج البطولة بشكل ومستوى لائقين".

back to top