أفادت شركة دانة الصفاة الغذائية بأنها تلقت عرضا من إحدى الشركات لشراء كل الوحدات التشغيلية لشركة إف آند بي فنتشر هولدينغ في لبنان، وبناء على ذلك قرر مجلس إدارة الشركة عقد اجتماع عاجل لدراسة هذا العرض.

وكانت «الجريدة» قد نشرت في عددها الصادر بتاريخ 29 نوفمبر الماضي خبرا عن مفاوضات تجريها الشركة من خلال إحدى وحداتها لبيع استثمار تشغيلي لها في لبنان، وهو عبارة عن مزرعة تبلغ مساحتها 200 الف متر، وتصل قيمتها الى 100 مليون دولار، ونفى الرئيس التنفيذي في الشركة، مشعل الجاركي، وقتها ما جاء في هذا الخبر، مؤكدا أن إدارة الشركة تعلن التزامها الكامل بتطبيق ما جاء في الكتاب العاشر من اللائحة التنفيذية بشأن الإفصاح والشفافية. ولم تتطرق الشركة في نفيها الى وجود أي مفاوضات ولو كانت مبدئية بشأن بيع استثمارها في لبنان.

Ad

وطالبت مصادر مالية هيئة أسواق المال بضرورة متابعة الأخبار والمعلومات التى يتم نفيها من قبل الشركات المدرجة، ثم يتم الإعلان عنها وتأكيدها في وقت لاحق، مؤكدة ضرورة الإفصاح من دون تأخير عن أي معلومات جوهرية تتعلق بعمل الشركة.

وقالت المصادر إن التزام الشركات المدرجة بتعليمات هيئة أسواق المال في الإعلان عن كافة التفاصيل عن المعلومات التي من شأنها التأثير في قرارات المستثمرين بسوق الأوراق المالية يزيد من جرعة الثقة بالسوق ويطمئن المساهمين.