أمسية حافلة لبرشلونة

انتزع الصدارة من الريال... وإنريكي يعلن الرحيل

نشر في 03-03-2017
آخر تحديث 03-03-2017 | 00:04
حقق برشلونة فوزاً كاسحاً على سبورتنغ خيخون 6-1، لينتزع الصدارة من ريال مدريد الذي تعادل مع لاس بالماس، أمس الأول، في الدوري الإسباني لكرة القدم.
أنهى برشلونة بطل اسبانيا لكرة القدم، أمس الأول، يوما حافلا، وانتزع الصدارة من غريمه ريال مدريد الذي افلت من خسارة مفاجئة امام ضيفه لاس بالماس، في حين أعلن مدرب البرشا لويس انريكي انه سيترك منصبه في نهاية الموسم.

واكتسح برشلونة ضيفه سبورتينغ خيخون 6-1، في حين خرج ريال مدريد متعادلا مع لاس بالماس 3-3 أمس الأول في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني.

ورفع برشلونة رصيده إلى 57 نقطة، متقدما بفارق نقطة عن ريال مدريد، علما أن لفريق العاصمة مباراة مؤجلة مع سلتا فيغو.

ومباشرة بعد المباراة، أعلن إنريكي في المؤتمر الصحافي انه سيترك منصبه نهاية الموسم الحالي، قائلا: "لن أكون مدربا لبرشلونة في الموسم المقبل، انه قرار صعب ومدروس، وأعتقد انه يجب ان اكون مخلصا لما أعتقد به".

ويتولى إنريكي تدريب برشلونة منذ 2014 في عقد ينتهي يونيو المقبل.

وأضاف أن "هناك ثلاثة أشهر مثيرة أمامنا. نحن في وضع صعب، خصوصا في واحدة من المسابقات، ولكن بمساعدة الجميع وفي حال كان النجوم جاهزين فإنه يمكننا التعويض".

وزاد: "سيكون التزامي كاملا في هذه الأشهر الثلاثة".

وتحدث انريكي عن الضغوط الهائلة في كامب نو، معتبرا انها السبب وراء قراره بالتخلي عن تدريب الفريق، إذ يقول إن "السبب هو الطريقة التي اعيش فيها هذه المهنة. هذا يعني ساعات قليلة جدا من الراحة فقط".

وقاد انريكي الفريق الكتالوني الى ثمانية ألقاب في عشر بطولات شارك فيها منذ اشرافه عليه، وكان موسمه الاول الافضل بإحرازه الثلاثية: دوري ابطال اوروبا حين تغلب على يوفنتوس الايطالي 3-1 في المباراة النهائية، والدوري والكأس المحليان.

بدأ برشلونة المباراة ضاغطا ولم يتأخر في افتتاح التسجيل، فبعد سلسلة من التمريرات أرسل الارجنتيني خافيير ماسكيرانو كرة عالية إلى داخل منطقة سبورتينغ خيخون تابعها الارجنتيني ليونيل ميسي من قبل نقطة تنفيذ ركلة الجزاء تقريبا برأسه في المرمى لحظة خروج الحارس للتصدي له (9).

وعزز ميسي صدارته لترتيب هدافي الدوري، رافعا رصيده الى 20 هدفا.

وتقدم برشلونة بعد دقيقتين فقط اثر هدف لخوان رودريغيز خطأ في مرمى فريقه، لكن الفريق الكتالوني لم يكن بحاجة الى هدية من منافسه لتأكيد تفوقه، فسجل له المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز هدفا ثالثا حين تابع كرة ارتدت من الدفاع بلمسة واحدة في الشباك (27).

وهو الهدف الثامن عشر لسواريز في المركز الثاني لترتيب الهدافين.

وكان كارلوس كاسترو سجل هدفا لخيخون في الدقيقة 21.

وأضاف المهاجم باكو الكاسير الهدف الرابع بعد أربع دقائق على انطلاق الشوط الثاني. وانضم البرازيلي نيمار الى زملائه بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 66، ثم ختم الكرواتي ايفان راكيتيتش المهرجان بالهدف السادس قبل النهاية بثلاث دقائق.

الريال يفلت من الهزيمة

من جهته، أفلت ريال مدريد من خسارة موجعة امام لاس بالماس بانتزاع التعادل 3-3 بصعوبة في الثواني الاخيرة، لكنه واصل نزيف النقاط في الفترة الاخيرة، فبعد أن كان يتصدر الترتيب بفارق مريح عن اقرب منافسيه، بات في المركز الثاني خلف برشلونة. وأكمل ريال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 47 بعد طرد جناحه الدولي الويلزي غاريث بايل.

تقدم ريال عبر ايسكو (8)، لكن لاس بالماس فاجأه بعد دقيقتين بواسطة تاتواسو دومينغيز، ثم اضاف جوناثان فييرا الثاني (56 من ركلة جزاء) والغاني كيفن برينس بواتنغ الثالث (59).

وقلص البرتغالي كريستيانو رونالدو، افضل لاعب في العالم، الفارق الى 2-3 من ركلة جزاء في الدقيقة 86، ثم اضاف هو نفسه هدف التعادل قبل النهاية بدقيقة واحدة.

وحقق فياريال فوزا كبيرا ايضا على مضيفه اوساسونا بأربعة اهداف مقابل هدف.

ورفع فياريال رصيده الى 42 نقطة في المركز السادس، وعزز فرصته في التأهل لبطولة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، في حين ان اوساسونا يقترب من الهبوط، اذ يحتل المركز الاخير بعشر نقاط فقط.

وفاز غرناطة على الافيس 2-1، وتعادل سلتا فيغو مع اسبانيول 2-2.

back to top