«فيفا» و«كونميبول» يهددان الاتحاد الأرجنتيني بالإيقاف

نشر في 03-03-2017
آخر تحديث 03-03-2017 | 00:03
 الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)
الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)
أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واتحاد أميركا الجنوبية للعبة (كونميبول) أنهما قد يوقعان عقوبة على اتحاد الكرة الأرجنتيني تصل إلى حد الإيقاف، بسبب إدراجه مادة في لائحته الجديدة تتعارض مع قوانين الاتحادين الدوليين.

وقال "فيفا" في رسالة موجهة أمس الأول إلى رئيس لجنة تصحيح الأوضاع التي تدير شؤون الاتحاد الأرجنتيني مؤقتا، أرماندو بيريز: "الموضوع يتم تقييمه من قبل الأجهزة التابعة لفيفا وكونميبول، حتى تتخذ الإجراءات المناسبة في حال كان الأمر حقيقيا (المخالفة)، والتي قد تفضي إلى توقيع عقوبة تصل إلى حد إيقاف الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم".

وكان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قد وافق يوم الجمعة الماضي على لائحة داخلية جديدة، بناء على طلب "فيفا"، إلا إنه أدرج بندا مخالفا لقواعد الأخير.

وينص البند المثير للخلاف في اللائحة الجديدة على عدم أحقية "فيفا" و"كونميبول" في تقييم صلاحية ولياقة المرشح الجديد لرئاسة الاتحاد الأرجنيتني لكرة القدم.

وبعد 5 أيام من إقرار هذا البند بموافقة أغلبية أعضاء الاتحاد الأرجنتيني، أرسل "فيفا" خطابا للمسؤولين عن الكرة الأجنتينية، ليسجل اعتراضه محذرا من مغبة هذا القرار.

وأضاف بيان "فيفا": "كونميبول سيجري اختبارات الصلاحية لجميع المرشحين لرئاسة الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، وفي حال عدم اجتياز أحدهم للاختبار، فلن يتمكن من خوض الانتخابات".

back to top