حقق فريق نادي الكويت انتصاراً صعباً على الجهراء 94 - 90، بعد التمديد، إذ تعادل الفريقان في الوقت الأصلي 80-80 في اللقاء الذي جمعهما أمس الأول على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدور النهائي في دوري كرة السلة، والتي شهدت أيضا فوزا مستحقاً للقادسية على كاظمة 86 - 81، كما تغلب النصر على العربي 69 - 60.

وبهذه النتائج ينفرد الكويت في صدارة الترتيب برصيد 8 نقاط من أربعة انتصارات، فيما تراجع كاظمة الى المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وتساوى القادسية مع الجهراء في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، والنصر 5 نقاط، وأخيرا العربي 4 نقاط.

Ad

وتلعب الفرق الخمسة الدوري من قسمين يحقق اللقب فيه من يجمع اكبر قدر من النقاط.

ولعل أبرز ما سيكون عنواناً لهذه الجولة هو عودة الروح للقادسية، بعد ان حقق فوزه على كاظمة، رغم ان الترشيحات كانت كلها لمصلحة الأخير.

مباراة ماراثونية ممتعة

وجاءت مباراة الكويت والجهراء قوية منذ البداية، وتبادل الفريقان التسجيل في الربع الأول. وتميز من الجهراء نايف الصندلي وأحمد الفضلي في الاختراق من أسفل السلة، فيما أخذ تركي حمود على عاتقه قيادة هجمات الفريق، في المقابل تألق عبدالله الشمري وعبدالرحمن الجمعة في استغلال الهجمات المرتدة السريعة، لينتهي الربع الأول للكويت 21 - 17.

وأخذ الجهراء الأفضلية في الربع الثاني بفضل تميز لاعبيه في الجانب الدفاعي، مع الاعتماد على الهجوم السريع، في حين تراجع اداء الكويت نسبيا في هذا الربع الذي أنهاه الجهراء لمصلحته 40 - 36.

وتقارب الأداء في الربع الثالث وسط تبادل للتسجيل من الطرفين، مع افضلية نسبية للكويت الذي استغل وفرة اللاعبين لديه، إلا ان الجهراء اصر على المحافظة على تقدمه بفضل جهود نايف الصندلي وتركي حمود وأحمد سعود، لينتهي الربع الثالث لمصلحة الجهراء بفارق نقطة

53 - 52.

ولعب الكويت بكل تركيز في الربع الأخير، محاولا الابتعاد بالنتيجة وحسم المباراة لمصلحته، وتمكن من توسيع الفارق الى 12 نقطة 72 - 60 في منتصف الربع، بفضل تميز عبدالله الشمري ومصطفى الرفاعي في الاختراقات السريعة من اسفل السلة، الا ان الجهراء سرعان ما اعاد ترتيب صفوفه وحقق التعادل في الثواني الاخيرة بفضل التألق اللافت لصانع ألعابه تركي حمود مع تميز نايف الصندلي واحمد سعود لينتهي الربع بالتعادل 80-80.

ولجأ الفريقان الى وقت اضافي مدته 5 دقايق، وظلت النتيجة متقاربه حتى الثواني الاخيرة عندما تقدم الكويت 92 - 90، وكانت لدى الجهراء فرصة لتحقيق التعادل، الا ان سوء التفاهم بين احمد سعود وعبدالعزيز ضاري اضاع الفرصة لينهي الكويت اللقاء بالفوز 94 - 90.

أدار اللقاء الحكام حافظ الحلبي وأسامة شوقي والصربي رادان.