متسابق الدرّاجات المائية العبدالرزاق يدخل «غينيس»

نشر في 03-03-2017
آخر تحديث 03-03-2017 | 00:00
يوسف العبدالرزاق
يوسف العبدالرزاق
أعلن الاتحاد الدولي لرياضات المحركات البحرية (يو.آي.ام)، أمس الأول، دخول بطل العالم في الدراجات المائية يوسف العبدالرزاق موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وهو أول انجاز من نوعه يسجل باسم دولة الكويت.

وقال الاتحاد عبر موقعه الرسمي، إن "دخول العبدالرزاق للموسوعة جاء من خلال تحقيق لقب بطولة العالم لثلاثة أعوام، وهو إنجاز لم يسبقه اليه أي متسابق آخر".

من جهته، أكد العبدالرزاق ان دخوله "غينيس" يعد أول إنجاز من نوعه يسجل باسم دولة الكويت، وانه "لم يأت من فراغ" انما بفضل العمل المتواصل، والإصرار على رفع علم الكويت بشتى المحافل.

وأعرب العبدالرزاق عن فخره لدخول الموسوعة بشكل رسمي وتوثيق الإنجازات الوطنية عالميا، مشيرا إلى تزامنها مع الاحتفالات بالأعياد الوطنية، واستقبال سمو الأمير له مؤخرا بعد تحقيقه اللقب الثالث، وهو أبسط ما يمكن تقديمه للوطن في هذه الأيام الوطنية.

وقال إن "الهدف من المشاركات هو الوجود على منصات التتويج، ورفع اسم وعلم الكويت في مختلف المحافل الدولية، وهو ما توجته بدخول الموسوعة، واثبات قدرات الشباب الكويتيين على تحقيق أفضل النتائج في مختلف المشاركات وأقواها".

واثنى العبدالرزاق على دعم ومساندة القيادة السياسية ممثلة في سمو الأمير، وسمو ولي العهد، وسمو رئيس الوزراء، إضافة الى وزارة الشباب، والهيئة العامة الرياضة، واللجنة الأولمبية الكويتية، إضافة الى دعم ورعاية القطاع الخاص من خلال شركة زين للاتصالات، وبيت التمويل الكويتي، وشركة كاوازاكي، وبورت مارين.

يذكر أن المتسابق العبدالرزاق هو أول كويتي يحقق لقب بطولة العالم من خلال الفوز باللقب عام 2006 في فئة 800 سي سي لكبار المحترفين في بطولة العالم السنوية، التي ينظمها اتحاد (آي جي أس بي ايه) في ولاية اريزونا الأميركية.

back to top