أعلن وزير النفط وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق أن تعرفة الكهرباء والماء الجديدة ستطبق على القطاع التجاري مايو المقبل، وسيكون سعر الكيلوواط فيها «5 فلوس»، والألف غالون مياه دينارين، في حين ستنفذ التعرفة نفسها على القطاع الاستثماري في أغسطس.

وقال المرزوق، على هامش الاحتفال بيوم المياه العربي أمس الأول، إن التعرفة الجديدة ستفعّل في القطاعين الصناعي والزراعي نهاية فبراير 2018، لافتاً إلى تأجيل العمل بنظام الشرائح في «الاستثماري» إلى حين الانتهاء من تركيب العدادات الذكية.

Ad

وكشف أن القيمة الجديدة للكيلوواط في القطاعين الصناعي والزراعي المنتجين ستكون 3 فلوس، و1.250 دينار للألف غالون مياه، وفي غيرهما 5 فلوس للكيلوواط، الذي سيُحسب في القطاعات الأخرى التي تضم الشاليهات والإسطبلات والجواخير بـ 12 فلساً، على أن يكون سعر الألف غالون مياه دينارين، لافتاً إلى عدم تغيير تعرفة القطاع الحكومي التي تبلغ 25 فلساً للكيلوواط، و4 دنانير لكل ألف غالون.

وأشار إلى استثناء السكن الخاص من الزيادة، إلى جانب المواطنين الذين يسكنون في شقق استثمارية، متوقعاً ارتفاع متوسط التحصيل السنوي لخدمات الوزارة مع تطبيق الزيادة الجديدة في مايو المقبل إلى ما بين 350 و400 مليون دينار، بعدما كان يتراوح بين 180 و200 مليون.