اهدى الممثل الاميركي توم هانكس آلة جديدة لصنع القهوة الى الصحافيين المنتدبين للتغطية في البيت الابيض داعيا اياهم الى مواصلة "النضال العادل من اجل الحقيقة والعدالة والتقاليد الاميركية".

Ad

وتتسم هذه التصريحات بأهمية خاصة في هذه المرحلة مع انطلاق عهد الرئيس دونالد ترامب المعروف بانتقاداته اللاذعة للصحافة. وهي المرة الثالثة التي يقدم فيها هناكس على مبادرات سخية مع الصحافيين الذين يعملون في صالة ضيقة ومظلمة في البيت الابيض من خلال اهدائهم الات قهوة.

فقد قدم آلة "اسبريسو" للمرة الاولى للصحافيين خلال عهد جورج بوش الابن (2001 - 2009) بعدما فوجئ بأنهم يفتقرون لمثل هذه الالة. بعدها اهداهم آلة ثانية في سنة 2010 خلال عهد باراك اوباما بعدما علم أن الالة الاولى اصبحت في حالة سيئة.

وقد ارفق هديته هذه المرة برسالة مطبوعة عليها رسم يظهر جنودا اميركيين.

وكتب في الرسالة المذيلة بتوقيعه "الى الصحافيين في البيت الابيض: واصلوا النضال العادل من اجل الحقيقة والعدالة والتقاليد الاميركية. وخصوصا الحقيقة".

وواظب دونالد ترامب خلال حملته الرئاسية وبعد توليه الحكم على انتقاد وسائل الاعلام التي وصفها بأنها "كاذبة" ذاهبا الى حد نعت الصحافيين بأنهم "اعداء الشعب" الاميركي.

وقد اعلن الرئيس الخامس والاربعون للولايات المتحدة الاسبوع الماضي انه لن يشارك في العشاء السنوي للمراسلين في البيت الابيض في 29 ابريل منهيا بذلك تقليدا مستمرا منذ فترة طويلة، وعزا هذه الخطوة الى رفضه "النفاق".