«إقبال يوم أقبلت» يعرض في رمضان على «الراي»

مسلسل اجتماعي محلي يتطرق إلى مرض الرعاش

نشر في 04-03-2017
آخر تحديث 04-03-2017 | 00:00
يجتمع النجمان محمد المنصور وهدى حسين في عمل درامي اجتماعي بعنوان "إقبال يوم أقبلت"، من إخراج منير الزعبي.
يطلق المخرج منير الزعبي إشارة بدء تصوير المسلسل الاجتماعي الجديد "إقبال يوم أقبلت" للكاتب د. حمد الرومي في الأيام القليلة المقبلة، ليكون جاهزاً للعرض في دورة شهر رمضان الخاصة بتلفزيون "الراي".

قصة المسلسل مأخوذة عن رواية اجتماعية كتبها د. الرومي، التي تتناول قضية جداً مهمة، لم يتم التطرق إليها كثيراً في الدراما المحلية خصوصاً والخليجية عموماً، وهو مرض الرعاش الذي تعانيه إقبال (التي تجسد دورها الفنانة المتألقة هدى حسين)، فكيف ستواجه الأبناء والحياة ونفسها؟ وماهي التحديات التي تواجهها عموماً؟، هذه الشخصية، التي كانت دائماً تشعر بالشموخ، في لحظة الانكسار لمن تتجه؟ وأين تتكلم، وأين تقضي جلّ وقتها؟

من جهتها، أشادت الفنانة هدى حسين بمخرج العمل منير الزعبي، بقولها إنه من المخرجين الذين يفصّلون النص، والشخصيات، ويتدخل في النص وله رؤية فيه وفي الإخراج، وهو متمكن من أدواته كمخرج، كذلك من شخوصه قبل أن يدخل في أي عمل، يرى البعد النفسي، لكل الشخصيات التي يتعامل معها على الورق، مشيرة إلى أنها أثناء تعاونها معه في أي مسلسل درامي، كثيراً ما تتناقش معه وكذلك المؤلف.

من جانبها، أبدت الفنانة منى شداد فرحتها الغامرة في التعاون مع الفنانة حسين حسين، من خلال خوضها غمار تجربة درامية تلفزيونية رائعة، التي تحتوي أحداثاً مشوقة جداً، للكاتب د. حمد الرومي ومن إخراج منير الزعبي، بحبكة درامية بسيطة وجميلة، وفي الوقت نفسه، تقدم معالجة فنية لقضايا اجتماعية تحاكي وضعنا الراهن.

ولفتت شداد إلى أنها تمثل شخصية جديدة من خلال "خزنة"، التي تجمع ما بين الطيبة والسذاجة في آن واحد. أما الفنانة الكبيرة انتصار الشراح فتجسد شخصية امرأة تتعرف عليها "إقبال" في أحد المستشفيات، بسبب المرض نفسه الذي يعالج منه زوجها.

بدوره، أشار عبدالله الطراروة، أنه عندما قرأ النص، جاء التفكير في أن الشخصية المحورية في هذا العمل هي "إقبال"، التي تجسدها القامة الفنية هدى حسين، بالاشتراك مع الفنان القدير محمد المنصور، ونخبة من نجوم العالم العربي.

أما الشخصية، التي يلعبها في المسلسل هي الأخرس "قيس"، متمنياً أن تحوز إعجاب المشاهدين.

يذكر أن المسلسل من إنتاج "صبّاح بيكتشرز"، ويشارك في التمثيل: صمود، هبة الدري، حسين المهدي، أوس الشطي، عبدالله البلوشي.

هدى حسين تجسد الشخصية المحورية «إقبال» ومنى شداد «خزنة»
back to top