الهزيمة الثانية على التوالي لووريرز

نشر في 04-03-2017
آخر تحديث 04-03-2017 | 00:03
جانب من لقاء ووريرز وشيكاغو بولز
جانب من لقاء ووريرز وشيكاغو بولز
في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، تلقى وصيف حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز خسارته الثانية على التوالي منذ خسارته جهود نجمه كيفن دورانت، والحادية عشرة هذا الموسم.
تلقى وصيف حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز خسارته الثانية على التوالي منذ خسارته جهود نجمه كيفن دورانت، والحادية عشرة هذا الموسم، وذلك امام مضيفه شيكاغو بولز في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وتفوق شيكاغو في المباراة 94-87، ليلحق بغولدن ستايت بطل 2015 وصاحب أفضل سجل في الدوري هذا الموسم، خسارته الثانية تواليا في الموسم العادي للمرة الاولى منذ نحو سنتين. كما ان عدد النقاط التي سجلها في المباراة هو الأدنى منذ ابريل 2015.

ويحاول غولدن ستايت التكيف مع ابتعاد نجمه كيفن دورانت عن الملاعب فترة غير محددة، اثر اصابته الثلاثاء في المباراة امام واشنطن ويزاردز، والتي خسرها غولدن ستايت 108-112. وخرج اللاعب البالغ من العمر 28 عاما من تلك المباراة بعد انطلاقها بدقيقتين فقط، وأفاد ناديه بأنه اصيب في اربطة ركبته اليسرى.

وقد يزداد وضع غولدن ستايت سوءاً في غياب اللاعب بسبب ضغط المباريات، اذ يتعين عليه خوض خمس أخرى خارج ملعبه قبل العودة الى اوكلاند في 11 مارس.

وكان لاعبو المدرب ستيف كير يجدون في كل مرة بعد الخسارة الوسائل التي تجنبهم ما حصل مؤخرا، الا ان غياب دورانت اضيف الى اداء متواضع من قبل زملائه، ما ادى الى الخسارة الثانية تواليا.

وكان ستيفن كوري افضل مسجل الخميس (23 نقطة) وزميله كلاي طومسون (13 نقطة)، ولم يكونا موفقين في الرميات الثلاثية، حيث نجحا في ثلاث فقط من اصل 22 محاولة.

وكان التنافس شديدا في المباراة حتى الثواني الأخيرة، وتبادل الفريقان التقدم، بعدما انهى ووريرز الشوط الاول بفارق 4 نقاط (51-47).

وفي الربع الأخير، وضع ديفيد وست ووريرز في المقدمة مجددا اثر تمريرة ناجحة من كوري 85-84 قبل 5.43 دقائق من النهاية، لكن ثلاثية النجم ديفيد وايد اعادت شيكاغو للتقدم (88-85).

وكان نيل زملائه مجموعة من الرميات الحرة في الدقائق الاخيرة ونجاحهم في التنفيذ السبب المباشر لتحقيق الفوز.

وعلق كوري، افضل لاعب في الموسمين الاخيرين، على النتيجة بالقول "اهدرنا تسديدات كنا بالعادة ننجح في التسجيل منها، لكن هذا ليس سببا لنخسر المباراة".

وأضاف "هناك دائما مباريات لم ننجح خلالها بالتسجيل، وفي هذه الحالة يجب ان نكون اكثر فعالية لدى استحواذنا للكرة. باختصار، لقد افتقدنا للهوية والتركيز".

وكان درايموند غرين ثالث افضل مسجل في صفوف الخاسر (12 نقطة مع 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة).

وعلى الطرف الاخر، سجل جيمي باتلر 22 نقطة لشيكاغو. وأضاف بوبي بورتيس 17 نقطة مع 13 متابعة، فاقدا سادس ترتيب المنطقة الشرقية الى الفوز الحادي والثلاثين مقابل 30 خسارة.

ولم ينجح وستبروك في هذه المباراة في رفع عدد ثلاثياته المزدوجة ("تريبل دابل") الى 31، لكنه تجاوز للمرة الثانية عشرة حاجز الـ40 نقطة.

يحاول غولدن ستايت التكيف مع ابتعاد نجمه كيفن دورانت عن الملاعب
back to top