البحرين: تنظيم ارهابي يضم أكثر من 54 شخصا

نشر في 04-03-2017 | 17:59
آخر تحديث 04-03-2017 | 17:59
No Image Caption
كشفت البحرين اليوم السبت عن تنظيم "إرهابي" يضم أكثر من 54 شخصا أعدوا وخططوا لعدد من الجرائم الإرهابية بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المملكة وأمنها للخطر.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن المحامي العام رئيس نيابة الجرائم الإرهابية أحمد الحمادي القول في بيان إن التنظيم "يضم أكثر من 54 إرهابيا في عضويته تم تأسيسه وانضم اليه عدد من المتهمين بينهم 12 متهما بالخارج في إيران والعراق وأخر بألمانيا وواحد وأربعين في الداخل ومنهم العشرة الهاربون من السجن".

وأضاف أنه "تم ضبط 25 متهم من أعضاء التنظيم ممن قاموا بتنفيذ عدد من الجرائم الإرهابية" مشيرا إلى ان تحقيقات النيابة العامة مستمرة على مدار الساعة لاستكمالها وانجازها.

وبين ان قادة وأعضاء التنظيم أعدوا وخططوا لعدد من الجرائم الإرهابية بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المملكة وأمنها للخطر والإضرار بالوحدة الوطنية وعرقلة السلطات العامة من ممارسة أعمالها.

وقال إن التنظيم قام بتنفيذ عدد من الجرائم مثل واقعة ضبط أسلحة نارية رشاشة وعبوات متفجرة داخل طراد على شاطئ البحر جنوب العاصمة المنامة وواقعة الهجوم على مركز الإصلاح والتأهيل بسجن (جو) وتمكين عدد من المحكوم عليهم في جرائم إرهابية من الفرار والذي أسفر عن مقتل أحد رجال الشرطة وإصابة آخرين وسرقة أسلحة نارية.

واضاف أن التنظيم نفذ كذلك العملية الإرهابية التي استهدفت إحدى دوريات الشرطة بأعيرة نارية وأسفرت عن إصابة أحد أفراد الشرطة في منطقة (بني جمرة) شمال العاصمة المنامة وعملية اغتيال أحد ضباط الشرطة بمنطقة البلاد القديمة ومحاولة الهروب إلى خارج البلاد ومقاومة رجال الشرطة بإطلاق النار عليهم داخل المياه الإقليمية للمملكة والذي أسفر عن مقتل ثلاثة من أعضاء التنظيم.

واوضح انه ضبطت أسلحة نارية ومواد متفجرة تستخدم في الجرائم الإرهابية في منطقة الدير الشهر الماضي مبينا أن اجراءات التحقيق واعترافات المتهمين كشفت عن وقائع تكوين وتأسيس هذا التنظيم الإرهابي وقيام المتهمين الهاربين في إيران والعراق بالتواصل مع أعضاء التنظيم في المملكة.

وبين أن الهدف من التواصل تجنيد عناصر أخرى للتنظيم ومدهم بالمتفجرات والأسلحة النارية والذخائر بمختلف أنواعها بعد تهريبها إلى داخل البلاد وتزويدهم بالأموال اللازمة للإنفاق على معيشتهم وأنشطة التنظيم.

وذكر أنهم قاموا كذلك بالاشتراك مع قيادي هارب بألمانيا "في تدبير إجراءات سفر عدد من أعضاء التنظيم إلى إيران والعراق للتدريب على استعمال المتفجرات والأسلحة النارية في معسكرات الحرس الثوري لإعدادهم لتنفيذ الجرائم الإرهابية داخل البلاد".

واوضح أن المتهمين كشفوا عن أماكن إخفائهم واحتفاظهم بالمتفجرات والأسلحة النارية التي أمدهم بها قادة التنظيم في الخارج المعد استخدامها في تنفيذ الجرائم الإرهابية مبينا أن ذلك أسفر عن ضبط كميات كبيرة من المتفجرات والصواعق والقنابل اليدوية والقوالب المتفجرة وعدد من الأسلحة النارية الآلية الرشاشة (كلاشينكوف) ومسدسات وكميات من الذخائر.

وقال إن من بين الذخائر سبعة مسدسات واربعة اسلحة كلاشينكوف و292 طلقة 19 عبوة معدة لاستخدامها في أغراض إرهابية و11 مخزنا للذخيرة و96 صاعقا تفجيريا وطائرة لاسلكية وعددا من السيارات والقوارب المستخدمة في تنفيذ الجرائم الإرهابية وعمليات التهريب.

back to top