الفنانة دوللي شاهين: قرار الطلاق شأن خاص بي

وألبومي المقبل متنوّع

نشر في 05-03-2017
آخر تحديث 05-03-2017 | 00:00
تعود الفنانة اللبنانية دوللي شاهين إلى الغناء من خلال ألبومها الجديد المنتظر طرحه الشهر المقبل بعد تحضيرات استمرت فترة طويلة.
في دردشتها مع «الجريدة»، تتحدث دوللي عن المشروع الجديد وأغنيتها «حالة خاصة» التي طرحتها أخيراً بمناسبة احتفالات عيد الحب.
لماذا طرحت أغنية «حالة خاصة» في عيد الحب؟

كان يفترض أن تكون الأغنية ضمن الألبوم المقبل، لكن نظراً إلى غيابي خلال الفترة الماضية وجدت أن من الأفضل طرحها منفردة، وهو رأي توافقت فيه مع الشركة الموزعة. اخترت «حالة خاصة» تحديداً لأنها مناسبة لاحتفالات عيد الحب، وهي إحدى الأغاني القريبة إلى قلبي وتشبهني جداً. الحمدالله، سعيدة برد فعل الجمهور الإيجابي عليها، الذي لمسته عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، ولدى كل من التقيتهم مصادفة.

هل استقررت على موعد طرح الألبوم؟

يُطرح الألبوم الشهر المقبل في الأسواق حسب اتفاقي مع الشركة الموزعة. أتمنى أن يحقق رد الفعل الذي أتمناه لدى الجمهور، خصوصاً أنني بذلت جهداً كبيراً في اختيار الأغاني، من كلمات وألحان وموسيقى لتكون مختلفة ومتنوعة، واستغرق التحضير للألبوم وقتاً طويلاً للوصول إلى التنوع في المحتوى.

حدثينا عن تفاصيل الألبوم.

يضمّ الألبوم 10 أغان، أؤدي اثنتين منها باللهجة الخليجية، وواحدة بالجزائرية، بالإضافة إلى أغنية لبنانية. عموماً، المشروع بمنزلة توليفة موسيقية مختلفة حرصت على تقديمها إرضاء لجمهوري. ورغم رغبتي في تقديم عدد أكبر من الأغاني، فإن الأمور القانونية الخاصة بتنازلات يقرّها الشعراء والملحنون، تسببت في عدم الانتهاء من بعض الأغاني، فقررت تأجيلها إلى وقت لاحق.

ألم تقلقي من الألوان العربية المختلفة في الألبوم؟

لا داعي للقلق لأنني مطربة عربية وأسعى إلى تقديم أغان بلهجات مختلفة. وفي كل مرة سأغني بلهجة إحدى الدول سأسعى إلى إتقانها كي يشعر المستمع بأنني ابنة البلد. ولما كان الإنسان يتعلم من خطواته، فإنني أجد في إتقان كل لهجة فرصة كي أقترب أكثر من جمهوري في هذا البلد أو ذاك.

هل ستحيين حفلات بعد صدور الألبوم؟

بالتأكيد. أن أقدّم أغاني الألبوم أمام الجمهور ويتفاعل معها فهذا دليل نجاح، فضلاً عن الشعور الرائع الذي يبثه في الروح. أتمنى أن تحصد الأغاني كافة نجاحاً يناسب المجهود المبذول فيها.

طلاق

ترددت أحاديث كثيرة حول علاقتك بزوجك المخرج باخوس علوان. ماذا عنها؟

نتابع إجراءات الطلاق، وهذا الأمر حسم بالنسبة إليّ لأنني متمسكة به، ذلك رغم محاولات بعض المقربين ثنينا عن ذلك. في الحياة، ثمة أشياء عندما تكسر لا يمكن إصلاحها مجدداً. راهناً، يعيش كل منا في منزل، ونحن منفصلان منذ فترة. لكن الإجراءات تستغرق بعض الوقت، وهو أمر طبيعي لا يقلقني.

ماذا عن ابنتكما نور؟

علاقة نور بوالدها جيدة، وثمة اتفاق بيننا على أن لا يؤثر انفصالنا فيها وأن تبقى إلى جوارنا سوياً، ورغم أن عمرها ست سنوات فقط فإنها فهمت الأمر لأنها فتاة ذكية، فضلاً عن أن خبر انفصالنا تداولته مواقع التواصل الاجتماعي التي تتفاعل معها ابنتي.

بمناسبة مواقع التواصل، أعلن باخوس عودتكما إلى بعضكما بعضاً عبر حسابه؟

تواصلت مع جدة ابنتي في هذا الشأن لأنه يضرّ بنور، ويظهر للمستخدمين كأنني كاذبة. بناء عليه، اتفقنا على ألا يكتب باخوس أي أمر عن علاقتنا مجدداً عبر «فيسبوك»، لأن ما يصرّح به عن استمرار علاقتنا غير صحيح فنحن انفصلنا فعلاً.

هجوم

ألا ترين أن تمسكك بالطلاق رغم قصة الحب التي جمعت بينكما يعرضك لانتقادات؟

كان باخوس زوجي ومدير أعمالي. قرار الطلاق شأن خاص بي، وعندما أظهر أمام الكاميرات لا بد من أن أكون سعيدة. أشير هنا إلى أن باخوس لن يكون مسؤولاً عن إدارة أعمالي كما كان خلال فترة الزواج، وهذا قراري الشخصي.

تعرضت لهجوم بعد إعلان اعتزالك.

أكثر ما ضايقني خبر يقول إنني لجأت إلى هذا الأمر لأجل الشهرة. للحقيقة، كنت أمرّ بظروف صعبة وفضّلت أن أبتعد بشكل كامل عن الساحة الفنية لفترة، إذ لم يكن مناسباً آنذاك أن ابتسم للكاميرات وألتقط الصور مع المعجبين. الحمد لله، تجاوزت هذه الفترة الصعبة، التي شعرت خلالها بالوحدة.

خطوات محسوبة

حول المشاريع الدرامية الجديدة التي تستعد لها، قالت دوللي: «لا مشاريع جديدة حتى الآن، لكني أسعى إلى أن تكون خطواتي محسوبة ودقيقة سواء في السينما أو الدراما لتأتي موفقة، مستفيدة من تجاربي السابقة».

تتابع: «أرغب فيه المشاركة في أعمال تضيف إلى مسيرتي، وعندما أجدها سأكون حاضرة ومنافسة بقوة».

«حالة خاصة» قريبة إلى قلبي وتشبهني

علاقة ابنتي نور بوالدها باخوس علوان جيدة

ألبومي المقبل يتضمّن أغنيتين باللهجة الخليجية
back to top