استغرب عضو المجلس البلدي علي الموسى عدم انعقاد لجنة متابعة تنفيذ أحكام القانون 50 لسنة 1994، بشأن استغلال الأراضي الفضاء في مناطق السكن الخاص.

وقال الموسى في تصريح صحافي، إن "لجنة متابعة تنفيذ أحكام القانون 50 لسنة 1994، بشأن استغلال الأراضي الفضاء، تم تشكيلها بقرار من مجلس الوزراء رقم 724 في 5 يونيو 2011، برئاسة البلدية، وعضوية ممثلين عن بعض الجهات الحكومية المعنية".

Ad

وأضاف أنه "صدر القرار الوزاري رقم 457 بتاريخ 11 سبتمبر 2011 بتشكيل اللجنة برئاسة وزير الدولة لشؤون البلدية، وعضوية ممثلين عن وزارتي المالية والكهرباء والتسجيل العقاري، وتختص بضمان متابعة تنفيذ أحكام القانون بشأن استغلال القسائم وفقاً لاختصاصات كل جهة من الجهات المعنية، إضافة إلى متابعة آلية العمل لدى الجهات المعنية بتذليل الصعوبات التي تصادف تطبيق القانون".

وذكر أن اللجنة باشرت اجتماعاتها في ظل 3 وزراء سابقين للبلدية، وكان آخر اجتماع عقدته في 19 مارس 2014، وهناك مواضيع حساسة مازالت مدرجة على جدول أعمالها، ولم يبت فيها، ومازالت حبيسة الأدراج نتيجة عدم الاهتمام باجتماعاتها، وهو ما يعني التسبب في الإضرار بالمال العام، كما نتج عن ذلك عدم قيام بعض أصحاب الأراضي المتضررين من الانتهاء من بحث معاملاتهم، واللجوء إلى القضاء برفع قضايا على وزارتي المالية والكهرباء".