تمكن رجال مباحث الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة التابعة لقطاع شؤون الجنسية والجوازات من ضبط مزرعة على كفالتها (200) عامل، تم تزوير تقدير الاحتياج لها بطرق ملتوية.

وكانت معلومات وردت تفيد بوجود مزرعة يملكها مواطن يوجد بها شبه تلاعب وتزوير في تقدير الاحتياج الخاص بالمزرعة، وتم تكليف إدارة البحث والتحري التابعة للإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة بعمل التحريات اللازمة، حيث تبين صحة المعلومات، وأن عدد العمالة التي على كفالة المزرعة (200) عامل.

Ad

وبالتنسيق وتبادل المعلومات مع عدد من الجهات المختصة تبين أن التقدير المعتمد هو (115) عاملا فقط، وباستدعاء صاحب المزرعة والتحقيق معه أفاد بأن المندوب الخاص بإنهاء الإجراءات الخاصة باحتياجات المزرعة من جنسية عربية يقوم بمراجعة الجهات الرسمية بالدولة في هذا الشأن.

وبمواجهة المندوب اعترف بقيامه بمراجعة إدارة عمل محافظة الأحمدي، وطلب زيادة تقدير الاحتياج عن طريق المستندات المزورة، وتمت احالة الواقعة إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكدت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة استمرار الحملات الأمنية لضبط المخالفين والخارجين على القانون، واتخاذ الإجراءات القانونية لتحقيق الأمن والأمان للمواطنين والمقيمين.