«الإطفاء» و«الدفاع» نفذتا «اللهيب الحارق 2»

نشر في 05-03-2017
آخر تحديث 05-03-2017 | 00:00
جانب من التمرين
جانب من التمرين
نفذت الإدارة العامة للاطفاء، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الدفاع، ممثلة في اللواء صالح المحمد الآلي 94، صباح أمس، تمرين "اللهيب الحارق 2"، برعاية وحضور آمر لواء صالح المحمد الآلي 94 العميد ركن عبدالرحمن الصلبوخ، ونائب المدير العام لشؤون قطاع المكافحة بالإنابة العميد محمد المحيميد.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للاطفاء العقيد خليل الأمير، إن "سيناريو التمرين تمثل في وقوع 3 حوادث في أوقات متقاربة، أبرزها سقوط طائرة في البر، وحريق مركبتين، وانحشار اشخاص في إحداهما".

وأشار إلى أن فرق الإطفاء التابعة لوزارة الدفاع، وفرق اطفاء الإدارة العامة للاطفاء تدخلت بشكل فوري وسريع، بعد تلقي البلاغات عن الحوادث من غرفة العمليات، لافتا إلى أن فرق الإطفاء الموجودة في موقع الحادث نسقت فيما بينها، وشكلت مجاميع للمكافحة وأخرى لإنقاذ المصابين وتأمين أماكن الحوادث.

وأضاف العقيد الأمير أن "هذا التمرين يهدف إلى رفع كفاءة منتسبي رجال الإطفاء العاملين في الجهتين، والعمل على تبادل الخبرات النظرية والعملية الميدانية، وتطوير المهارات والتعامل مع الكوارث والحوادث الكبيرة، بالإضافة الى تسهيل عمليات التنسيق والتعاون بين الجهات الحكومية والعسكرية".

ولفت إلى أن مدير إطفاء محافظة الأحمدي المقدم معاذ الحمادي اشرف على التمرين، فيما ترأس فريق التدريب رئيس مركز اطفاء الفحيحيل المقدم طارق الوهيب، كما حضر التمرين العميد محمد الكندري مدير إطفاء محافظة الجهراء، والمقدم بدر الكدم مدير إدارة الإنقاذ البحري، والمقدم احمد هايف الرشيدي مدير اطفاء محافظة الفروانية، والمقدم مصعب الأنصاري رئيس مركز اطفاء الدولي.

back to top