قال رئيس مجلس إدارة شركة المقاصة العقارية رئيس اتحاد وسطاء العقار عبدالرحمن الحبيب إن هناك مساعي من مجلس الادارة لوقف تصفية الشركة، وذلك بعد قرار تصفيتها الذي نشر في الجريدة الرسمية بموافقة وزارة التجارة والصناعة.

وأضاف الحبيب، في تصريح، ان مجلس الادارة خاطب وزارة التجارة، وتواصل مع عدد من نواب مجلس الامة لوقف التصفية والعدول عن القرار، وهناك اعضاء تبنوا القضية، ووجهوا اسئلة برلمانية بخصوصها، مؤكدا انه لا يزال هناك امل في وقف القرار وعودة الشركة.

Ad

وأفاد بأنه تم تعيين مصفٍ، لكن لم تتم اي اجراءات او خطوات للتصفية، ولم يتم كذلك مخاطبة المساهمين او مجلس الادارة، مشيرا الى ان الأخير اوضح في اكثر من مناسبة اهمية "المقاصة العقارية"، والدور الايجابي الذي ستؤديه في حال تفعيلها.

وأشار إلى ان "مجلس الادارة طالب مقابلة وزير التجارة والصناعة، الا اننا لم نستطع التواصل معه حتى الان"، مؤكدا ان وجود "المقاصة العقارية" مهم جدا للقطاع العقاري، اذ تعمل على انهاء التلاعبات وضبط السوق وانهاء جزء كبير من المشاكل التي يعانيها حاليا.

يذكر أن "المقاصة العقارية" تم إنشاؤها في عام 2004، لكنها واجهت العديد من المشاكل والمعوقات، مما تسبب في توقفها عن العمل، وتآكل جزء كبير من رأسمالها، وكان من ابرز تلك المعوقات عدم إلزامية التعامل معها.