تشهد صالة نادي الكويت ختام مباريات القسم الأول من الدور الثاني لبطولة الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي في 4:30 القادسية مع النصر، تليها مباشرة مباراة الجهراء مع العربي، ثم أخيراً مباراة الكويت مع كاظمة.

ويتصدر المنافسات الكويت برصيد 8 نقاط يليه كاظمة بـ7 ثم الجهراء والقادسية بـ6 ثم النصر 5 وأخيراً العربي 4 نقاط، حيث تقام منافسات الدور الثاني من قسمين، على أن يفوز بلقب الدوري الفريق الأكثر تجميعاً للنقاط.

Ad

وتبرز مواجهة الكويت مع كاظمة في هذه الجولة، إذ يسعى الأبيض إلى الاقتراب من لقب الدوري بإنهاء القسم الأول من دون خسارة، فيما يحاول البرتقالي تعويض خسارته الماضية أمام القادسية للمحافظة على آماله في المنافسه على اللقب.

وتعد هذه المباراة مهمة للغاية للأبيض إذ إن فوزه سيقربه كثيراً من اللقب، ويترك البقية للتنافس على المركز الثاني والثالث.

وتواجه الفريقان هذا الموسم مرتين فاز كاظمة في الأولى منهما ضمن بطولة يوم الكويت الوطني بعد التمديد وقتين إضافيين، فيما ثأر الكويت منه في الدور التمهيدي للدوري، وتغلب عليه بفارق كبير من النقاط.

ويمتار الفريقان بوجود عناصر قوية ومؤثرة قادرة على ترجيح كفة الآخر أمثال أحمد البلوشي ومحمد أشكناني وعبدالله توفيق وعبدالله الصراف من كاظمة، وحسين الخباز وعبدالله الشمري وفهاد السبيعي ومصطفى الرفاعي من الكويت.

وفي المواجهة الثانية، يسعى الجهراء إلى تعويض خسارتيه السابقتين أمام كاظمة والكويت للمحافظة على آماله في المنافسة، فيما يحاول العربي تحقيق أول فوز له في البطولة لتحسين صورته لاسيما أن الفريق يبدو أنه يعاني عدم التزام لاعبيه في التدريبات.

أما المواجهة الأخيرة، التي تجمع القادسية مع النصر، فسيحاول فيها "الأصفر" استكمال صحوته بعد تغلبه في الجولة السابقة على كاظمة أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب لاسيما بعد الروح العالية التي ظهر عليها لاعبوه، فيما يسعى "العنابي" إلى تحقيق الفوز والدخول في معمعة الحسابات على المنافسة لصعود منصات التتويج.

ويعتمد القادسية على جهود لاعبيه صالح اليوسف وعبدالمحسن مرتضى ومحمد السليم وعبدالعزيز الحميدي، في حين يعتمد النصر على جهود لاعبيه محمد نبيل ويوسف عقاب ومنصور جلوي وبدر العتيبي.