الزمالك يخسر أمام المقاصة في مواجهة مثيرة تحكيمياً

نشر في 05-03-2017
آخر تحديث 05-03-2017 | 00:02
هجمة للزمالك على مرمى المقاصة
هجمة للزمالك على مرمى المقاصة
فقد الزمالك ثلاث نقاط مهمة في صراعه على صدارة الدوري، بخسارته أمام مضيفه مصر المقاصة صفر-1، أمس الأول، في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة للدوري المصري لكرة القدم.
حقق فريق مصر المقاصة فوزاً مثيراً على الزمالك بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول، باستاد الجيش بالسويس، ضمن مؤجلات الأسبوع الخامس للدوري.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب لاعبي الزمالك، في محاولة لإحراز هدف مبكر، وعلى عكس سير المباراة أحرز حسين الشحات الهدف الأول لمصر المقاصة بالدقيقة 19 من تسديدة صاروخية على يسار جنش حارس الزمالك.

وفي الدقيقة 34 أهدر مصطفى فتحي هدفا محققا للزمالك بعد تسلمه الكرة بالخطأ من دفاع المقاصة، ليتوغل ويراوغ الجميع وينفرد بالمرمى ويسدد الكرة، لكن أحمد مسعود حارس مرمى المقاصة تصدى للكرة ببراعة، ليكثف الزمالك هجماته في الدقائق الأخيرة ولكن دون جديد، لينتهي الشوط الأول بتقدم المقاصة بهدف وحيد.

لم تشهد بداية الشوط الثاني تعديلا في تشكيل الفريقين، وظهرت العصبية الشديدة على أداء لاعبي الزمالك منذ الدقيقة الأولى، للرغبة في إحراز هدف التعادل مبكراً.

وشهدت الدقيقة 65 احتجاجا وغضبا من الجهاز الفني ولاعبي الأبيض على جهاد جريشة حكم المباراة، لعدم احتسابه ركلة جزاء، بعدما لمست الكرة يد أحمد سامي مدافع المقاصة وسط.

وفي الوقت الذي احتسب فيه الحكم 6 دقائق وقتاً بدل ضائع، أعلن الزمالك في الدقيقة 92 الانسحاب من اللقاء وعدم استكماله، وبالفعل توقفت المباراة مدة 5 دقائق، قبل أن تستأنف بعد اتصالات مرتضى منصور رئيس النادي مع نائبه أحمد جلال إبراهيم، الذي تواجد داخل الملعب ولم يشهد الوقت المتبقي جديداً، لينتهي اللقاء بخسارة الزمالك.

وبهذه النتيجة رفع مصر المقاصة رصيده للنقطة 45 في المركز الثاني بجدول الدوري، بينما تجمّد رصيد الزمالك عند النقطة 40 في المركز الثالث بالترتيب العام.

وطالب مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، بإعادة مباراة مصر المقاصة، قبل خوض مباراة طلائع الجيش المقرر لها بعد غد الثلاثاء، ضمن مؤجلات الأسبوع الثاني للدوري.

وقال منصور إن فريقه لن يستكمل مبارياته في الدوري إلا بعد إعادة المباراة، واصفاً ما حدث بالفضيحة والمهزلة، متهما جهاد جريشة بتعمده التسبب في خسارة فريقه بتعليمات من بعض مسؤولي الكرة المصرية.

ويترقب مجلس الزمالك معرفة تفاصيل تقرير جهاد جريشة لإعلان موقف النادي بشكل نهائي، وفي حالة اعتراف الحكم بخطأه بعدم احتساب ركلة الجزاء سيطالب الأبيض بإعادة المباراة، أما في حالة عدم تسجيل الحكم الخطأ في تقريره فسيصعد مجلس الزمالك موقفه، مع إمكانية إعلان الانسحاب من الدوري بشكل رسمي.

إدارة الزمالك تنتظر تفاصيل تقرير جهاد جريشة لإعلان موقف النادي بشكل نهائي
back to top