البحرين تكشف خلية إرهابية

نشر في 05-03-2017
آخر تحديث 05-03-2017 | 00:00
No Image Caption
كشف المحامي العام، رئيس نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين أحمد الحمادي أمس، عن تنظيم "إرهابي" يضم أكثر من 54 شخصا "أعدوا وخططوا لعدد من الجرائم الإرهابية بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المملكة وأمنها للخطر".

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن الحمادي قوله، في بيان، إن التنظيم "يضم أكثر من 54 إرهابيا في عضويته، وتم تأسيسه وانضم إليه عدد من المتهمين بينهم 12 متهماً بالخارج في إيران والعراق، وآخر بألمانيا، إضافة إلى 41 في الداخل، ومنهم 10 هاربين من السجن".

وأضاف أنه "تم ضبط 25 متهما من أعضاء التنظيم ممن قاموا بتنفيذ عدد من الجرائم الإرهابية"، مبيناً أن "التنظيم قام بتنفيذ عدد من الجرائم، مثل واقعة ضبط أسلحة نارية رشاشة وعبوات متفجرة داخل طراد على شاطئ البحر جنوب العاصمة المنامة، إلى جانب واقعة الهجوم على مركز الإصلاح والتأهيل بسجن (جو) وتمكين عدد من المحكوم عليهم في جرائم إرهابية من الفرار، والذي أسفر عن مقتل أحد رجال الشرطة وإصابة آخرين وسرقة أسلحة نارية".

وأوضح أن تم "ضبط أسلحة نارية ومواد متفجرة تستخدم في الجرائم الإرهابية في منطقة الدير الشهر الماضي"، مبينا أن "اجراءات التحقيق واعترافات المتهمين كشفت عن وقائع تكوين وتأسيس هذا التنظيم الإرهابي، وقيام المتهمين الهاربين في إيران والعراق بالتواصل مع أعضاء التنظيم في المملكة".

وأكد الحمادي أن التحريات كشفت ان "عمليات تنقل الإرهابيين إلى عدد من الدول كانت تنطلق عبر احد قادة التنظيم في جمهورية ألمانيا الاتحادية، الذي عمل على تدبير إجراءات سفر عدد من أعضاء التنظيم إلى إيران والعراق للتدريب على استعمال المتفجرات والأسلحة النارية في معسكرات الحرس الثوري لإعدادهم لتنفيذ الجرائم الإرهابية داخل البلاد".

back to top