حقق الجواد "ديكوريتد نايت" لقب سباق الفئة الأولى مسافة 1800م على مسار عشبي، في ختام كرنفال كأس دبي العالمي، الذي يتألف من سبع بطولات رئيسية، ويعتبر بروفة حقيقية ونسخة مصغرة من سباقات كأس دبي العالمي.

وتفوق "ديكوريتد نايت" على "فوكس وود"، ليحقق لقب الفئة الأولى لأول مرة في مسيرته في سباقات الخيول، كما يعتبر هذا اللقب الثالث على التوالي في مختلف الفئات.

Ad

ويبلغ "ديكوريتد نايت" الخامسة من عمره، وينحدر من صلب أهم فحل في العالم "قالاليو"، وقد كان المرشح الأبرز في أغسطس الماضي لنيل لقب سباق إنكلترا، لكن الحظ عانده وتعرض لإصابة استدعت علاجه، ومن ثم الراحة ليعود أفضل، ويتمكن من كسب عدة سباقات متتالية متصدراً المراكز الأولى.

يذكر أن "ديكوريتد نايت"، الذي يعود إلى المالكين صالح الحميضي وعماد الصقر، احتل المركز الأول في سباق الفئة الثالثة ليكون ميلد ستيكس على مسافة 9 فيرلونغ في لبرستاون بأيرلندا في 14 يوليو 2016.

وبعد فوزه بالسباق، عبر المالكان الكويتيان لـ"ديكوريتد نايت"، صالح الحميضي وعماد الصقر عن سعادتهما بهذا الفوز، وأوضحا أن هذا السباق بمنزلة تحضير لـ"ديربي الشتاء"، وهو السباق العالمي الذي سيكون قرار المشاركة فيه بعد فترة من الدراسة والاستعدادات، وفقاً لحالة الجواد.

وأقيم حفل "السوبر ساترداي"، الذي يمثل التجمع الأكبر لبطولات الفروسية بالموسم الإماراتي خارج كأس دبي العالمي، برعاية من شركة طيران الإمارات، التي ستتكفل برعاية حفل الليلة بجوائز مالية تقدر بـ1.8 مليون دولار.

واستقطب الكرنفال 81 جواداً تمثل العديد من دول العالم، واشتمل على بطولتين من الفئة الأولى، تضمنتا جولة ختام بطولة التحدي على كأس آل مكتوم للخيول المهجنة، وبطولة جبل حتا، وبطولة واحدة من الفئة الثانية، وهي دبي مدينة الذهب، وبطولتين من الفئة الثالثة، هما: مهب الشمال، وبرج نهار، بالإضافة إلى سباق القوائم "بطولة البستكية".