بايرن ميونيخ يبتعد 7 نقاط في الصدارة

نشر في 05-03-2017
آخر تحديث 05-03-2017 | 00:00
 بايرن ميونيخ
بايرن ميونيخ
استغل بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة تعثر مطارده المباشر لايبزيغ، وابتعد 7 نقاط بفوزه الثمين على مضيفه كولن 3 - صفر أمس، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وحمل الفوز نكهة إسبانية، لكون مسجلي الهدفين الأولين هما مدافعا منتخب «لا روخا» خافيير مارتينيز (25)، وخوان برنات (48)، قبل أن يصنع الأخير الهدف الثالث للدولي الفرنسي السابق فرانك ريبيري (90).

وهو الفوز السابع عشر لبايرن ميونيخ هذا الموسم، فرفع رصيده الى 56 نقطة مقابل 49 نقطة للايبزيغ، الذي تعادل مع مضيفه اوغسبورغ 2-2 أمس الأول في افتتاح المرحلة، أما كولن فمني بخسارته السادسة هذا الموسم والأولى على ارضه، والثانية في مبارياته الأربع الأخيرة، التي لم يذق فيها طعم الفوز، فتجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز السابع.

وتابع الفريق البافاري نتائجه الرائعة في الآونة الأخيرة ومشواره نحو اللقب الخامس على التوالي، وعوض سقوطه في فخ التعادل امام كولن ذهابا (1-1)، وقتها أوقف الضيوف الانطلاقة القوية للبافاريين بعد 5 انتصارات متتالية.

وضرب الفريق البافاري بقوة في الأيام الماضية بفوزين كاسحين على هامبورغ 8-صفر في الدوري السبت الماضي، وشالكه 3-صفر الأربعاء في ربع نهائي مسابقة كأس المانيا التي يحمل لقبها، وبالتالي وجه إنذارا شديد اللهجة الى مضيفه ارسنال الانكليزي الذي سيلاقيه الثلاثاء المقبل في اياب ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا (5-1 ذهابا).

وبكر بايرن ميونيح بالتسجيل عبر مارتينيز اثر تلقيه كرة امام المرمى من الدولي التشيلي ارتورو فيدال، فسددها من مسافة قريبة داخل المرمى (25).

وأضاف برنات الثاني مطلع الشوط الثاني من تسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة من توماس مولر (48)، ثم صنع الهدف الثالث لريبيري، عندما هيأ له كرة داخل المنطقة سددها قوية من مسافة قريبة داخل المرمى (90).

بدوره، استغل بوروسيا دورتموند تعثر لايبزيغ وقلص الفارق بينهما الى 6 نقاط، عندما حسم قمته مع ضيفه باير ليفركوزن بفوز ساحق 6-2.

وعزز هوفنهايم موقعه في المركز الرابع بفوزه الكبير على ضيفه اينغولستات صاحب المركز قبل الأخير 5-2.

وتابع فيردر بريمن صحوته وتنفس الصعداء نسبيا بفوزه الثالث على التوالي، وكان على حساب ضيفه دارمشتات صاحب المركز الأخير بهدفين نظيفين.

وتعادل ماينتس مع فولفسبورغ بهدف 1-1.

back to top