ترامب: أوباما «المريض نفسياً» تنصت عليّ

اتهم الديمقراطيين في الكونغرس بالنفاق بشأن روسيا

نشر في 05-03-2017
آخر تحديث 05-03-2017 | 00:11
كلينتون تقرأ صحيفة تصدرها عنوان رئيسي عن استخدام مايك بنس نائب الرئيس لبريد إلكتروني خاص ( رويترز)
كلينتون تقرأ صحيفة تصدرها عنوان رئيسي عن استخدام مايك بنس نائب الرئيس لبريد إلكتروني خاص ( رويترز)
في مفاجأة غير متوقعة، اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس، سلفه الديمقراطي باراك أوباما بالتنصت على مكالماته في أكتوبر خلال المراحل الأخيرة من الحملة الانتخابية الرئاسية.

وكتب ترامب، في تغريدة بـ«تويتر»: «فظيع! للتو تم الكشف أن أوباما راقبني إلكترونياً في برج ترامب قبل انتصاري... لم يتم العثور على شيء... هذه كارثة»، متسائلاً في تغريدة أخرى: «هل هو قانوني أن يتجسس رئيس على منافس في السباق الرئاسي؟ المحكمة رفضت في وقت سابق الدعوى... مستوى منخفض جديد!».

اقرأ أيضا

وأوضح أنه استعان بمحامٍ جيد في أكتوبر ليثبت حقيقة أن أوباما كان يتنصت على هواتفه قبيل الانتخابات، مضيفاً: «كم تدنى ليتجسس على هاتفي خلال العملية الانتخابية المقدسة. هذه هي فضيحة نيكسون- ووترغيت.. (أوباما) رجل سيئ أو مريض!».

وفي محاولة منه لتسخيف الاتهامات التي تساق ضد إدارته بشأن ارتباطها بروسيا، استخدم ترامب السلاح نفسه ضد خصومه الديمقراطيين، متهماً زعيمي الديمقراطيين في مجلسي الشيوخ تشاك شومر، والنواب نانسي بيلوسي بالنفاق بشأن روسيا.

ونشر صورة حميمة لشومر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأخرى لبيلوسي مع السفير الروسي بواشنطن بعد أن أنكرت مقابلته من قبل.

ودافع ترامب عن وزير عدله جيف سيشنز، موضحاً أنه التقى السفير الروسي في إطار برنامج تعليمي وضعته إدارة سلفه أوباما لأكثر من 100 سفير. وقال إن «السفير الروسي (سيرغي كيسلياك) نفسه، الذي التقى سيشنز، زار البيت الأبيض في عهد أوباما 22 مرة، 4 منها العام الماضي فقط».

back to top