حملة «الكويت إلى جانبكم» تدشن مشروعاً للنازحين في ابين اليمنية

نشر في 05-03-2017 | 14:24
آخر تحديث 05-03-2017 | 14:24
No Image Caption
دشنت حملة (الكويت إلى جانبكم) اليوم الأحد مشروع توزيع مواد ايواء على 850 أسرة نازحة من الحرب في محافظة (ابين) اليمنية ضمن مشروع الإغاثة العاجلة للنازحين وتخفيف معاناتهم.

وقالت (الهيئة اليمنية - الكويتية للإغاثة) في بيان صحفي أن الحملة سلمت النازحين المستلزمات المكونة من فرش واسطوانات غاز وأجهزة طبخ وأصناف مختلفة من الأواني المنزلية تتجاوز قيمتها 48 مليون ريال يمني.

وأضافت أن النازحين يتوزعون على مديريات محافظة (أبين) المختلفة ومعظمهم من محافظتي (تعز) و(الحديدة).

من جهته، أشاد الأمين العام للمجلس المحلي نائب محافظ (ابين) مهدي الحامد بالدور الكويتي وما تقوم به الهيئة اليمنية - الكويتية للإغاثة في مجالات عدة كالتعليم والصحة والغذاء والمياه والإيواء في المحافظة.

وقال الحامد «أن السلطة المحلية في (ابين) تشكر حملة (الكويت إلى جانبكم) على الجهود التي تبذلها لتخفيف معاناة النازحين واغاثتها للمئات من الفارين من ويلات الحرب».

من جانبه، قال عضو الهيئة اليمنية - الكويتية للإغاثة رائد ابراهيم قاسم «أن توزيع هذه المساعدات يأتي ضمن حزمة المساعدات التي تقدمها دولة الكويت للشعب اليمني كحل اسعافي للنازحين بالمحافظة إلى جانب تسع محافظات يمنية أخرى ستشملها المساعدات الإيوائية».

وأضاف قاسم أن حملة (الكويت إلى جانبكم) «نفذت العديد من المشاريع الإغاثية في المحافظة منها توزيع السلل الغذائية والحقيبة المدرسية وكذلك المشروع الذي يعد شريان الحياة في المحافظة وهو حل مشكلة المياه من خلال التدخل في الربط الكهربائي وتأهيل محطات المياه».

ويستهدف مشروع الايواء عشر محافظات يمنية هي (عدن) و(لحج) و(الضالع) و(ابين) و(مأرب) و(حضرموت) و(شبوة) و(الجوف) و(الحديدة) و(إب) بتكلفة اجمالية تصل إلى أربعة ملايين و500 ألف دولار أمريكي ويستفيد منه أكثر من 50 ألف شخص.

يُذكر أن حملة (الكويت الى جانبكم) تعمل في مجال الإغاثة العاجلة في اليمن من خلال خمسة قطاعات هي الغذاء والماء والتعليم والايواء إضافة إلى الصحة.

وتم تشكيل لجنة ميدانية اغاثية تحت اسم (الهيئة اليمنية - الكويتية للاغاثة) التي تضم عدداً من الجمعيات اليمنية والكويتية الهادفة إلى ايصال المساعدات الكويتية للشعب اليمني.

back to top