الصحة تنفي نقص مخزون الدم وتأثر العمليات الجراحية

نشر في 05-03-2017 | 16:37
آخر تحديث 05-03-2017 | 16:37
 الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة بالوزارة الدكتورة ماجدة القطان تتوسط مسؤولي ادارة خدمات نقل الدم  - كونا
الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة بالوزارة الدكتورة ماجدة القطان تتوسط مسؤولي ادارة خدمات نقل الدم - كونا
اكدت وزارة الصحة الكويتية اليوم الاحد استقرار مخزون الدم في بنك الدم المركزي بفضل حملات التبرع بالدم التي اقيمت اخيرا نافية ما تم تداوله عبر عدد من وسائل (التواصل الاجتماعي) من تأثر العمليات الجراحية بسبب نقص الدم.

وقالت مدير ادارة خدمات نقل الدم بالوزارة الدكتورة ريم الرضوان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اختتام الحملة الوطنية للتبرع بالدم الذي اقامتها الادارة الاسبوع الماضي بمناسبة اعياد الكويت الوطنية واستمرت سبعة ايام تحت شعار (الكويت بدمي) ان الحملة حققت اهدافها وأوصلت رسالتها الانسانية الى الجميع.

واضافت انه تم جمع 1500 كيس دم عبر هذه الحملة مؤكدة ان الادارة ماضية في تنفيذ خطتها التوسعية بافتتاح افرع جديدة لبنك الدم منها فرع في مركز العبد الرزاق لنقل الدم في منطقة الصباح الصحية التخصصية الشهر المقبل.

وبينت ان من ضمن الخطة التوسعية أيضا افتتاح مركز الشيخة سلوى الصباح للخلايا الجذعية والحبل السري في مستشفى الصباح لخدمة البرنامج الوطني للخلايا الجذعية والحبل السري ومركز العدان في منطقة الاحمدي الصحية المتوقع افتتاحهما العام الحالي.

وذكرت الرضوان ان الادارة تعمل على زيادة الطاقة الاستيعابية للتبرع بالدم الى 5 في المئة سنويا بمعدل زيادة عشرة اسرة مبينة ان البنك يستوعب حاليا 350 متبرعا في جميع فروعه.

وأكدت ان تعزيز المفاهيم الانسانية والعمل بروح المسؤولية الاجتماعية والشعور بالمسؤولية الوطنية يجعلنا جميعا نأدي الدور المناط بنا لاجل توفير الدم الكافي والمأمون للمرضى المحتاجين.

back to top