المضف: حريصون على استدامة تمويل القروض العقارية

«الائتمان» وقع مع «مكنزي آند كومباني» لدراسة إعادة هيكلة التمويل العقاري

نشر في 06-03-2017
آخر تحديث 06-03-2017 | 00:02
المضف خلال توقيعه عقداً لدراسة إعادة هيكلة التمويل العقاري للبنك أمس
المضف خلال توقيعه عقداً لدراسة إعادة هيكلة التمويل العقاري للبنك أمس
وقع نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام لبنك الائتمان، صلاح المضف، ود. مازن نجار ممثلا لشركة "مكنزي آند كومباني"، صباح أمس، عقد مشروع "إعادة هيكلة التمويل العقاري في البنك".

وقال المضف، في تصريح صحافي أمس، عقب توقيع العقد في المقر الرئيس للبنك إن مدة المشروع 60 أسبوعاً، موضحا أن توقيع العقد يأتي في إطار سعي إدارة البنك في المحافظة على استدامة التمويل العقاري للمواطنين.

وأضاف إن إدارة البنك قررت دراسة مشروع إعادة هيكلة التمويل العقاري اضطلاعا بمسؤولياتها حيال تلك التطورات ومواكبة للمتغيرات الجديدة، وبهدف العمل على استمرارية وديمومة دور البنك في تمويل القروض العقارية.

وحول ما أثير بشأن نظام الرهن العقاري الذي يدرسه البنك، قال المضف إن الرهن العقاري أحد الأنظمة المتعارف عليها في مجال التمويل العقاري، وربما يكون أكثرها انتشارا في العديد من دول العالم، لافتا إلى أن هذه الآلية يتم تطبيقها في ظروف معينة، ويمكنها المساهمة في حل القضية الإسكانية.

وأعاد المضف التذكير بأن "الرهن العقاري" أحد الخيارات المساندة التي تساهم في حل القضية الإسكانية ولايزال في طور الدراسة، مؤكدا أنه سيعرض على كل الجهات ذات الصلة، وسيمر بكل القنوات القانونية في حال تم التوافق على الأخذ به ستتخذ كل الضمانات الكفيلة بحسن تطبيقه، بحيث يكون رافعة جديدة ومهمة للإسهام في حل القضية الإسكانية للتيسير على المواطنين.

البنك سيواجه تحديات مالية نهاية 2018 ما لم يتبنّ حلولاً جديدة للتمويل
back to top