السنعوسي: نتائج «إنوفست» تؤكد نجاح استراتيجيتها

نشر في 06-03-2017
آخر تحديث 06-03-2017 | 00:03
السنعوسي في الوسط خلال العمومية
السنعوسي في الوسط خلال العمومية
أكد رئيس مجلس إدارة شركة انوفست خالد السنعوسي، ان عام 2016 يعتبر عاماً مميزاً للشركة، "فليس بالأمر اليسير على الإطلاق أن نحقق تحولاً حقيقياً في الأداء بالطريقة التي حققناها خلال العام الماضي، حيث حققت المجموعة صافي ربح خاص بمساهمي الشركة قدره 10.1 ملايين دولار مقارنة مع صافي خسارة قدرها 48.1 مليون دولار بنهاية 2015".

وقال السنعوسي، خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت أمس، ان هذه النتائج تؤكد نجاح استراتيجية المجموعة، والتي مهدت لعودة الشركة للربحية، حيث جاءت من خلال تحقيق تخارجات ناجحة من بعض الاستثمارات، وتحسين اداء الاستثمارات الاخرى والمشاريع القائمة، بالاضافة الى إدارة المصاريف التشغيلية بفاعلية، وتخفيض مصاريف التمويل وإعادة هيكلتها.

وأشار الى انه "من المهم، بعد 7 سنوات صعبة، أن نعلن توزيع أرباح نقدية بنسبة 7 في المئة على المساهمين، كما أن موافقة الجمعية العامة على هذا التوزيع تؤكد إيمانها بتطبيق ونجاح استراتيجيتنا وتدفعنا إلى مواصلة التطور في السنوات المقبلة".

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة مراد الرمضان "إننا نؤمن بأن النجاح يتمخض من التغيير وينبع من التطور الدائم، وبكل المقاييس يعتبر عام 2016 عاما للتغيير والتطوير بالنسبة لنا، ونحن نعتزم البناء على هذا الزخم، ومواصلة تنفيذ استراتيجيتنا وتحقيق أهدافنا الموضوعة للثلاث سنوات 2016 إلى 2018".

وأضاف الرمضان أن "الاستراتيحية تضمنت العمل على تنويع محفظتنا الاستثمارية لتشمل قطاعات وأسواقا جديدة خارج الحدود المحلية"، موضحا ان "الشركة على ثقة بأن عام 2017 سيكون عاماً ناجحاً آخر يستمر فيه تحقيق الربحية والعوائد".

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الاعمال وابرزها المصادقة على تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016، كما وافقت أيضا على توزيع الارباح النقدية بواقع 7 في المئة.

back to top