كشفت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" أن مجلس إدارة النادي العربي تلقى تحذيرات شديدة اللهجة من مسؤولي الهيئة العامة للرياضة بعدم السير في طريق التأزيم فيما يخص العديد من الأمور، وفي مقدمتها أزمة النقاط الثلاث الخاصة بمباراة الكويت في الجولة السادسة من منافسات دوري فيفا.

مسؤولو الهيئة أكدوا لمجلس إدارة العربي أن اتخاذ أي خطوة من شأنها أن تعكر الأجواء في الوسط الرياضي أو تخرج عن حدود اللياقة في الفترة المقبلة ستتم مواجهتها بحزم، خصوصا أن المجلس الحالي يعتبر معيناً ومصيره في يد الهيئة بعد أن تم تمديد مهمته بقرار منها، وأن الرجوع عن هذا القرار في أي وقت أمر غير مستبعد بالمرة.

Ad

كسب تعاطف الجماهير

وأكدت المصادر ذاتها أن بعض أعضاء مجلس إدارة العربي، الذين يحدثون ضجيجا هائلا في الوقت الراهن بسبب الأزمة المذكورة، عندما يجلسون في الغرف المغلقة مع مسؤولي الهيئة يؤكدون أن تصريحاتهم "المتضاربة" للاستهلاك المحلي فقط والغرض منها استرضاء الجماهير وكسب تعاطفهم في المرحلة المقبلة، وأن نية الانسحاب من مسابقة الدوري، الذي يهددون به، غير موجودة إطلاقا.

يذكر أن مجلس إدارة العربي رفض توقيع مقترح وزير التجارة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان بتشكيل لجنة قضائية من ثلاثة قضاة لحل أزمة النقاط الثلاث بين الأخضر والأبيض بعد اللغط الذي شاب مشاركة لاعب الأخير فهد الهاجري في مواجهة الفريقين بالجولة السادسة من بطولة الدوري.

وكان مدير هيئة الرياضة بالإنابة د. حمود فليطح قد عقد اجتماعا مع مجلس إدارة النادي العربي مساء أمس الأول بمقر النادي بحضور 9 أعضاء وغياب أمين السر العام عبدالرزاق المضف والعضو خالد عبدالصمد، ولم يتوصل فليطح إلى حل مع ممثلي الاخضر، بعد تراجعهم عن موافقة رئيس النادي جمال الكاظمي ونائبه على هذا المقترح خلال اجتماعهم الودي مع الروضان قبل ايام بمقر الهيئة بحضور رئيس نادي الكويت عبدالعزيز المرزوق ونائبه خالد الغانم.

الإدارة تتراجع

ويأتي تراجع مجلس إدارة الأخضر عن موافقته رغم محاولات الكاظمي بالضغط على بقية أعضاء المجلس لتغيير موقفهم، لضمان عدم إلغاء حقوق النادي في استكمال المراحل القضائية كما تنص عليه القوانين.

يذكر ان هناك انقساما واضحا بين أعضاء مجلس إدارة الأخضر حول الموافقة على هذا المقترح من عدمها، وقد تضاربت التصريحات بينهم لتعكس مدى عدم الانسجام في العمل وغياب الحو الصحي للعمل بسبب خلافات انتخابية.

من ناحيته، أكد عضو مجلس ادارة النادي العربي عبدالرزاق معرفي، في تصريح لـ"الجريدة"، انهم في النادي العربي اطلعوا على مقترح الوزير خلال اجتماعهم مع فليطح وطلبوا الحصول على مهلة لتحديد موقفهم قبل التوقيع من عدمه، وذلك لمشاورة محامي النادي عضو مجلس الامة الحميدي السبيعي الذي لم يرد على اتصالاتهم اثناء الاجتماع بسبب وجوده خارج البلاد، وتحديدا في مدينة برشلونة الاسبانية.