الفارس الحساوي يحرز المركز الثالث في شوط الجائزة الكبرى لبطولة الشقب الدولية

نشر في 06-03-2017
آخر تحديث 06-03-2017 | 00:00
الحساوي خلال التتويج بالمركز الثالث
الحساوي خلال التتويج بالمركز الثالث
أحرز الفارس راكان الحساوي المركز الثالث في منافسات شوط الجائزة الكبرى لبطولة الشقب الدولية لفروسية قفز الحواجز على ارتفاع 145 سم، بعد إنهاء جولة التمايز على جواده "دينيس" بأقل عدد من الأخطاء.

واستطاع الحساوي تحقيق المركز الثالث (فئة 3 نجوم) بعد منافسة مع الفارس القطري خالد العمادي الذي حقق المركز الاول على الجواد "تاميرا"، بجولة بدون اخطاء، فيما جاء الفرنسي فريدك ديفيد ثانيا على الجواد "اكوادور" بجولة بدون اخطاء.

وشهدت الجائزة فوز القطري سلمان العمادي بالمركز الرابع على الجواد "زورو" بثمانية اخطاء، فيما جاء السعودي سعد العجمي خامسا على الجواد "كورنيكس" وبنفس عدد الأخطاء.

وأعرب الحساوي عن سعادته بتحقيق هذا الانجاز وتحقيق المركز المتقدم في شوط الجائزة الكبرى لجولة التمايز الذي شهد مشاركة نخبة من الفرسان المصنفين محليا وعالميا.

واكد ان المشاركة الكويتية في هذه البطولة حققت نتائج ايجابية تضاف الى النتائج المتميزة لرياضة الفروسية الكويتية التي تشهد سجلا متميزا في مشاركاتها على المستويين الاقليمي والعالمي، مشيدا بتألق فرسان الكويت في تلك المشاركات.

وشارك في البطولة التي انطلقت الخميس الماضي واستمرت ثلاثة ايام على ميادين الشقب اكثر من 160 فارسا و240 جوادا من اكثر من 35 دولة.

وضمت النسخة الخامسة من البطولة نخبة من الفرسان المصنفين عالميا للمنافسة في مسابقات قفز الحواجز من فئتي خمس وثلاث نجوم ومسابقة الترويض من فئة خمس نجوم ومسابقة ترويض الخيل لذوي الاحتياجات الخاصة من فئة ثلاث نجوم.

back to top