قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبوريدة، عقد اجتماع المجلس منتصف مارس الجاري بمشروع الهدف في مدينة السادس من أكتوبر، لمناقشة أزمة مباراة مصر المقاصة والزمالك، والتي طلب النادي الأبيض إعادتها، لعدم احتساب الحكم ركلة جزاء صحيحة للفريق.

وفي الوقت الذي أكد عصام عبدالفتاح عضو الجبلاية رئيس لجنة الحكام انتظاره لتقرير الحكم جهاد جريشة، وفي حال تضمنه اعترافاً بخطئه في تطبيق القانون وأحقية الزمالك في ركلة جزاء صحيحة، ستتم إعادة المباراة، أكد مصدر مطلع في اتحاد الكرة المصري -رفض ذكر اسمه- صعوبة إعادة المباراة، رغم أنها شهدت خطأ فادحا للحكم بعدم احتساب ركلة جزاء واضحة لصالح الأبيض.

Ad

وأضاف المصدر أن شروط إعادة المباريات واضحة في اللائحة، وليس من بينها عدم احتساب الحكم لركلة جزاء صحيحة، وبالتالي سيتم الاكتفاء بمعاقبة الحكم.

تطبيق حكم الفيديو

من جانب آخر، أخطر هاني أبوريدة مجلس الجبلاية وعامر حسين رئيس لجنة المسابقات بمناقشة تطبيق تجربة "حكم الفيديو" في مباريات الدوري في أسرع وقت بعد الأزمة، التي نشبت في مباراة الزمالك والمقاصة، وكانت مباريات كأس العالم للأندية الأخيرة شهدت الاستعانة بتقنية حكام "فيديو" مساعدين في غرفة تحكم متصلة بكل كاميرات البث، وبإمكانهم إمداد حكم الساحة بالمعلومات، لتصحيح القرارات المؤثرة في سير اللقاء.