تدوير مديري الإدارات والمستشفيات قريباً

الحربي: إنشاء أقسام للحوادث في «الرعاية الأولية»

نشر في 06-03-2017
آخر تحديث 06-03-2017 | 00:08
الحربي مفتتحاً مركز شرق الأحمدي الصحي أمس
الحربي مفتتحاً مركز شرق الأحمدي الصحي أمس
دشَّن الحربي مركز شرق الأحمدي الصحي والذي يخدم نحو ٣١ ألف نسمة من سكان المنطقة.
كشف وزير الصحة د. جمال الحربي أن تدوير مديري الادارات المركزية والمستشفيات سيتم قريباً.

وأعلن الحربي، في تصريح للصحافيين أمس على هامش افتتاحه مركز شرق الأحمدي الصحي، إنشاء أقسام للحوادث في بعض مراكز الرعاية الصحية الأولية بما يحقق سهولة تقديم الخدمة والتخفيف من ظاهرة ازدحام تلك الأقسام بالمستشفيات، وذلك في إطار تنفيذ برنامج طموح لدعم قدرات مراكز الرعاية الصحية الأولية في مجال الطوارئ والتعامل مع الحوادث.

وأوضح أن مركز شرق الأحمدي يخدم نحو 31 الف نسمة من سكان المنطقة، مشيرا إلى أنه سيعمل من الأحد إلى الخميس، وسيزود بالأجهزة والمستلزمات الطبية، وفقاً لأحدث المعايير والمواصفات العالمية.

ولفت إلى وجود 27 مركز رعاية أولية في منطقة الأحمدي الصحية وستزيد لتصل الى 30 مركزا خلال الفترة القليلة المقبلة، موضحا أن المنطقة من أكثر المناطق التي يوجد بها مراكز للرعاية الاولية، إذ تضم بعض المناطق الاخرى من 15 الى 20 مركزا فقط.

وأشار الحربي إلى ان المركز الجديد متكامل ويضم عيادات الطب العام وطب الامومة والطفولة والصحة الوقائية والتطعيمات والسكري وعيادات تخصصية في النطق والسمع والفحص الطبي قبل الزواج وقسم الحوادث والطوارئ، فضلا عن الاستعداد لافتتاح عيادة لطفل الانبوب بالتنسيق مع قسم النساء والولادة في مستشفي العدان.

وبين ان المختبرات والاشعة بالمركز مجهزة تجهيزا كاملا، لافتا إلى وجود نحو 100 مركز للرعاية الاولية، وستشهد الفترة المقبلة مزيدا من التوسعات، وهناك افتتاح، خلال الشهر الجاري، لنحو 3 مراكز صحية أخرى.

وشدد الحربي على التصدي لعوامل الخطورة ذات العلاقة بانتشار الأمراض المزمنة غير المعدية وفي مقدمتها أمراض السكري والقلب والأوعية الدموية والسرطان، إضافة إلى الأمراض التنفسية المزمنة، وهي تحديات تتطلب التنسيق والتعاون المستمر على جميع المستويات مع وزارات الدولة والمجتمع المدني لدمج الصحة في جميع السياسات.

عدد مراكز الرعاية الأولية سيصل إلى ٣٠ في الأحمدي قريباً
back to top