برشلونة يستعيد الصدارة بخماسية في مرمى سلتا

نشر في 06-03-2017
آخر تحديث 06-03-2017 | 00:03
أومتيتي نجم البرشا يحرز هدفه في مرمى سيلتا فيغو
أومتيتي نجم البرشا يحرز هدفه في مرمى سيلتا فيغو
استعاد برشلونة صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم عن جدارة بعد ساعات قليلة من فقدانها لمصلحة غريمه التقليدي ريال مدريد، وذلك إثر تغلبه على ضيفه سيلتا فيغو 5-صفر مساء أمس الأول ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة.
قبض برشلونة حامل اللقب على صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم مجددا بخماسية نظيفة في مرمى ضيفه سلتا فيغو بعد ساعات من انتقالها الى غريمه ريال مدريد الفائز بسهولة على مضيفه ايبار 4-1 أمس الأول.

ففي المرحلة السادسة والعشرين، لم يفوت برشلونة فرصة استضافة سلتا فيغو ليضمن بقاءه في الصدارة للاسبوع الثاني على التوالي.

ويولي برشلونة الاحتفاظ بلقبه أهمية كبيرة بعد ان تلقى ضربة موجعة في مواصلة المنافسة في دوري ابطال اوروبا بخسارته القاسية برباعية نظيفة امام باريس سان جرمان الفرنسي في ذهاب ثمن النهائي.

ورفع برشلونة رصيده الى 60 نقطة، بفارق نقطة امام ريال مدريد، وللاخير مباراة مؤجلة مع سلتا فيغو بالذات.

وانتزع الفريق الكاتالوني الصدارة في المرحلة الماضية التي كانت حافلة، فسحق فيها سبورتينغ خيخون 6-1، واستفاد من تعادل ريال مدريد المتصدر السابق مع ضيفه لاس بالماس 3-3 بعد ان كان متأخرا 1-3 قبل ان ينقذه مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقائق الاخيرة.

وأعلن مدرب برشلونة ونجمه الدولي السابق لويس انريكي بعد المباراة انه سيترك منصبه في نهاية الموسم.

وكانت الافضلية لبرشلونة منذ البداية الذي كاد يفتتح التسجيل في الدقيقة التاسعة عشرة لكن القائم الايسر ابعد الكرة مرتين، الاولى للاوروغوياني لويس سواريز والثانية للارجنتيني ليونيل لميسي.

ميسي يفتتح التسجيل

وقام ميسي بمجهود فردي رائع بعد خمس دقائق حين انطلق بالكرة من منتصف الملعب وحاور المدافعين لدى وصوله الى مشارف المنطقة قبل ان يسدد كرة بيسراه استقرت في الزاوية اليمنى للمرمى.

وأضاف البرازيلي نيمار هدفا رائعا ايضا حين تلقى تمريرة من ميسي داخل المنطقة فتابعها "ساقطة" من فوق الحارس بلمسة واحدة قبل نهاية الشوط الاول بخمس دقائق.

واستمر مد الفريق الكاتالوني في الشوط الثاني فسجل ثلاثة اهداف عبر الكرواتي ايفان راكيتيتش (57) والفرنسي صامويل اومتيتي (61) وميسي (65).

وعزز ميسي صدارته لترتيب هدافي الدوري برصيد 23 هدفا.

وتغلب فياريال على ضيفه اسبانيول بهدفين للايطالي روبرتو سوريانو (45) ودييغو لوبيز (80 هدفا في مرمى فريقه).

ورفع فياريال السادس رصيده الى 45 نقطة، وتجمد رصيد اسبانيول عند 36 نقطة في المركز التاسع.

back to top