ليفربول يلقن المدفعجية درساً قاسياً

نشر في 06-03-2017
آخر تحديث 06-03-2017 | 00:03
فيرمينيو نجم ليفربول يحرز هدفاً في مرمى أرسنال
فيرمينيو نجم ليفربول يحرز هدفاً في مرمى أرسنال
سجل كل من البرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني هدفاً وصنع هدفاً، ليقودا فريقهما ليفربول إلى فوز ثمين جداً 3-1 على أرسنال أمس الأول في مباراة القمة بالمرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
انتفض ليفربول بعد خسارته المفاجئة أمام ليستر سيتي حامل اللقب 1-3 وهزم ضيفه ارسنال بالنتيجة ذاتها، امس الاول في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وعاش ليفربول اياما صعبة بعد سقوطه امام ليستر سيتي في المرحلة الماضية، لكن مدربه الالماني يورغن كلوب تخلص مؤقتا من الضغط بعد ان ارتقى فريقه الى المركز الثالث برصيد 52 نقطة، بفارق الاهداف امام مانشستر سيتي الذي يحل ضيفا على سندرلاند الاحد.

وازداد الضغط في المقابل على الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال الذي تطالب جماهير النادي بإقالته، اذ تراجع فريقه الى المركز الخامس بعد ان تجمد رصيده عند 26 نقطة، وهو مركز غير مؤهل للمشاركة في دوري ابطال اوروبا التي اعتاد النادي اللندني المشاركة فيها في المواسم الماضية.

ويملك ارسنال مباراة مؤجلة مع مانشستر سيتي.

وسجل البرازيلي روبرتو فيرمينيو (9) والسنغالي ساديو مانيه (40) والهولندي جورجينيو فينالدوم (90+1) لليفربول، وداني ويلبيك (57) لارسنال.

وغامر فينغر بإبقاء مهاجمه التشيلي اليكسيس سانشيز على مقاعد البدلاء، وافتقد أيضا لاعب الوسط الالماني مسعود اوزيل بسبب المرض.

ودفع المدرب الفرنسي بسانشيز في الشوط الثاني ومرر الكرة التي سجل منها ويلبيك هدف تقليص الفارق.

وأشارت تقارير صحافية في الايام الماضية الى رغبة سانشيز بالرحيل عن ارسنال بسبب خلاف على قيمة العقد الجديد.

وقال كلوب مدرب ليفربول: "كانت واحدة من افضل المباريات التي لعبناها حتى الآن بسبب قوة الفريق المنافس".

وأضاف: "لعبنا فعلا بشكل جيد. قلنا كلاما قاسيا بعد الخسارة امام ليستر. كانت لدينا فرصة أخرى استفدنا منها اليوم. اللاعبون قدموا مباراة رائعة".

وتختتم المرحلة اليوم بلقاء وست هام مع تشلسي.

فوز توتنهام

قلص توتنهام، الثاني، الفارق عن تشلسي المتصدر مؤقتا الى 7 نقاط بفوزه على ضيفه ايفرتون 3-2 بفضل ثنائية لمهاجمه هاري كين.

وعزز توتنهام رصيده في المركز الثاني مع 56 نقطة، قبل مواجهة تشلسي مضيفه وجاره وست هام اليوم، بينما مني ايفرتون بخسارته الاولى في آخر 10 مباريات في «البريميرليغ» وبقي سابعا.

وكانت المباراة مواجهة بين متصدري ترتيب الهدافين في الدوري الانكليزي، وهما كين والبلجيكي روميلو لوكاكو لاعب ايفرتون، وخرج الاول منتصرا بتسجيله ثنائية، مقابل هدف واحد للوكاكو.

وبات في رصيد كين 19 هدفا مقابل 18 للوكاكو. ورفع الاول رصيده في مختلف المسابقات إلى 24 هدفا في 28 مباراة. وافتتح كين التسجيل عندما انكشف المرمى امامه فسدد كرة قوية من 25 مترا، فشل حارس ايفرتون في التصدي لها (20).

وفي الشوط الثاني، استغل توتنهام سوء تفاهم بين مورغان شنايدرلين وأشلي وليامس من ايفرتون، لينتزع ديلي آلي الكرة ويمررها باتجاه كين الذي انفرد بالحارس، وسدد داخل شباكه (57).

ورد لوكاكو عندما استغل تعثر مواطنه يان فيرتونغن، ليطلق كرة قوية داخل شباك الحارس الفرنسي هوغو لوريس (81).

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، استغل آلي كرة من ركلة حرة رفعها هاري وينك داخل المنطقة فانسل من وراء المدافعين ليحولها داخل المرمى، لكن ايفرتون وجد الوقت الكافي لتسجيل هدف شرفي بواسطة الاحتياطي اينر فالنسيا في اللحظات الاخيرة للمباراة.

back to top