باريس سان جرمان ونيس يضغطان على موناكو

نشر في 06-03-2017
آخر تحديث 06-03-2017 | 00:00
كافاني نجم سان جرمان
كافاني نجم سان جرمان
تغلب سان جرمان على ضيفه نانسي 1-صفر ونيس على مضيفه ديجون بالنتيجة نفسها أمس الأول ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة.
ضغط باريس سان جرمان حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة ونيس على موناكو المتصدر عندما لحقا به مؤقتا بفوز الأول الصعب على ضيفه نانسي 1-صفر، والثاني الثمين على مضيفه ديجون بالنتيجة ذاتها أمس الأول في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب بارك دي برانس في باريس وأمام نحو 45 ألف متفرج، انتظر سان جرمان حتى الدقيقة 80 لفك التكتل الدفاعي للضيوف اثر حصوله على ركلة جزاء بعد عرقلة المدافع الدولي العاجي سيرج اورييه من قبل حارس المرمى سيرغي تشيرنيك داخل المنطقة، فانبرى لها الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني بنجاح، ليرفع رصيده الى 27 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وهو الفوز التاسع عشر لباريس سان جرمان هذا الموسم فرفع رصيده الى 62 نقطة.

في المقابل، مني نانسي بخسارته الرابعة عشرة هذا الموسم والخامسة في مبارياته الست الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، فتجمد رصيده عند 28 نقطة وتراجع الى المركز السابع عشر.

وفي الثانية، تابع نيس صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي والثامن عشر هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه ديجون بهدف وحيد سجله ويلان سيبريان في الدقيقة 69.

ورفع نيس رصيده الى 62 نقطة وبات يتخلف بفارق الاهداف عن جاره الجنوبي موناكو وباريس سان جرمان.

وتجمد رصيد ديجون عند 27 نقطة في المركز الثامن عشر.

وواصل سانت اتيان نتائجه المخيبة وسقط في فخ التعادل امام مضيفه باستيا صفر-صفر.

وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد المدافع سانت روف نيكولاس من صفوف باستيا في الدقيقة 44، قبل ان ينال فابيان لوموان المصير ذاته من صفوف سانت اتيان في الدقيقة 66.

وهي المباراة الخامسة على التوالي في مختلف المسابقات التي يفشل فيها سانت اتيان في تحقيق الفوز بعد خسارتين في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" امام مانشستر يونايتد الانكليزي ومثلهما في الدوري المحلي امام مونبلييه وكاين.

ورفع سانت اتيان رصيده الى 40 نقطة في المركز السادس بيد انه بات مهددا بالتراجع الى المركز السابع من طرف شريكه السابق مرسيليا الذي يحل ضيفا على لوريان غدا، في حين رفع باستيا رصيده الى 25 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

وأهدر متز فوزا في المتناول على ضيفه رين وسقط في فخ التعادل امام ضيفه رين 1-1.

وارتقى انجيه الى المركز التاسع مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه كاين 3-2.

وبدوره، أهدر مونبلييه فوزا في المتناول على ضيفه غانغان وسقط في فخ التعادل 1-1.

back to top