نغم أبوشديد مستمرّة في الأدوار التاريخية وقصي الخولي يغيب عن رمضان المقبل

نشر في 07-03-2017
آخر تحديث 07-03-2017 | 00:05
يتابع الفنانون في العالم العربي التحضيرات لأعمالهم التي سيعرضونها في رمضان المقبل. للحاق بهذا السباق، تصوّر الممثلة نغم أبو شديد مشاهدها في مسلسلين تاريخيين، بعدما تابعناها أخيراً في «أمير الليل» التاريخي أيضاً، حيث بدت عفوية كعادتها. بدورها، تصوِّر زميلتها الكاتبة كارين رزق الله «لآخر نفس» لتطلّ به في الموسم نفسه. في المقابل، وللأسف، يغيب النجم السوري قصي الخولي عن دراما موسم الشهر الفضيل.
يبدو أن سنة الممثلة نغم أبو شديد درامية تاريخية بامتياز. بعد انتهائها من «أمير الليل» حيث أدّت دور «زلفا»، تشارك في العملين التاريخيين «كل الحب كل الغرام» و«أدهم بيك».

أبو شديد تحدثت إلى «الوكالة الوطنية للإعلام»، موضحة أنها في «كل الحب كل الغرام» مع المخرج والمنتج إيلي معلوف تؤدي دور زوجة الممثل عصام شناوي التي تُغرم بالممثل باسم مغنية، ولكنه يخشى مبادلتها الشعور بسبب الطبقية. ولفتت إلى أنها تحضر في 15 حلقة فقط، وتابعت: «ابنتي ناي رحمة تمثل أيضاً في المسلسل وهي كانت شاركت في أعمال سابقة أبرزها «أوبرج» و«ياسمينة». وتمازحني قائلة: دوري أطول من دورك».

وأشارت إلى أن ابنتها «تهوى التمثيل وتعشقه، وهي أصدرت كتاباً هادفاً باللغة الفرنسية ووضعت أيضاً رسوماته، فضلاً عن أنها متعددة المواهب إذ ترسم وتكتب وتمثل وترقص، وأخذت حب الشعر ومواهبها عني وعن والدها الشاعر والنحات رودي رحمة، وهي أيضاً حفيدة الشاعر إيليا أبو شديد وابنة شقيقة الإعلامية والممثلة هيام أبو شديد».

وأضافت أبو شديد: «سعيدة بأنني عدت إلى نصوص الكاتب مروان العبد، الذي جسدت إحدى شخصياته في مسلسل «مالح يا بحر». والمصادفة، قالت الممثلة اللبنانية، إن حقبة المسلسلين تعود إلى عام 1940. ففي «أدهم بيك» الذي انتهى تصويره تؤدي دور «رقية» الموجودة في الحلقات الثلاثين، وهو كما بات معروفاً من أجواء «دعاء الكروان» للكاتب طارق سويد.

أبو شديد شاركت في مسلسلات كثيرة سابقاً نالت نجاحاً لافتاً، من «العاصفة تهب مرتين» إلى «نساء في العاصفة»، و«مالح يا بحر»، و«متر ندى»، و«الحب الممنوع»، و«من كل قلبي»، و«نضال»، و«باب ادريس»، و«شوارع الذل»، و«الطائرة الأثيوبية». وأخيراً، أطلّت في «أمير الليل» من بطولة رامي عياش وداليدا خليل في دور «زلفا»، وأوضحت في هذا السياق أنها أدته بشكل عفوي وتلقائي على غرار تجاربها التمثيلية السابقة. ولفتت إلى أنها في مشهدها وهي تحمل بندقية، استعادت للحظة دورها كامرأة مقاومة في مسلسل «نضال» بشخصية «كفى»، مؤكدة أن الجمهور يعشق الدراما التاريخية اليوم كما في الأمس.

وذكرت الممثلة وجوهاً كثيرة غابت عن الشاشة أمثال سامر الغريب، وكارول عبود، وسليم حلال، والفيرا يونس، وغيرهم. كذلك تلفت إلى أن «أطفال شوارع الذل قضية تؤمن بها وتحمل لواء معاناتها وتتمنى من المسؤولين العمل على الحد من هذه الظاهرة المؤلمة».

انسحاب

أعلن النجم السوري قصي خولي انسحابه من الموسم الرمضاني المقبل، ذلك في شريط مصور نشره على صفحته الخاصة عبر موقع «إنستغرام»، أشار فيه إلى أنه بعد قراءات عدة لأكثر من عمل سوري، ومصري، ولبناني مشترك، وتلقيه مجموعة من العروض المهمة مع مخرجين مهمين وأفكاراً جيدة، لم ير نفسه في أي من المسلسلات، ولاحظ أن الأعمال كافة التي عرضت عليه لن تضيف إليه شيئاً جديداً.

وتمنى قصي في نهاية الشريط المصور التوفيق لزملائه في رمضان 2017، واعداً الجمهور بعمل مهم في رمضان 2018.

كارين رزق الله تتابع «لآخر نفس»

الممثلة والكاتبة كارين رزق الله خصّت جمهورها بصورة على صفحتها عبر «إنستغرام» من كواليس تصوير مسلسلها الرمضاني الجديد «لآخر نفس»، وهي أفرحت المتابعين بذلك، خصوصاً أنهم ينتظرون عملها بفارغ الصبر، كما يكتب كثيرون منهم على صفحتها.

«لآخر نفس» ستخوض به كارين رزق الله السباق الرمضاني لعام 2017، وسيعرض عبر شاشة الـ MTV، وهو من بطولتها إلى جانب بديع أبو شقرا، ورندة كعدي، وريتا عاد، وكارمن بصيبص وغيرهم. ومن إخراج أسد فولادكار.

يُذكر أن كارين رزق الله أطلّت في «مش أنا» ممثلة وكاتبة في رمضان 2016 وحقق المسلسل مع الممثل بديع أبو شقرا والمخرج جوليان معلوف، وشركة الإنتاج M&M نجاحاً مهماً، وضمّ مجموعة من نجوم الدراما اللبنانيّة نذكر منهم رودريغ سليمان، وأندريه ناكوزي، وشادي ريشا، ولمى مرعشلي، وطوني مهنا، وسمارة نهرا، وإيلي شلهوب، وريتا عاد، ونوال كامل، وغيرهم.

أعربت عن سعادتها بعودتها إلى نصوص الكاتب مروان العبد

قصي الخولي رأى أن النصوص الأخيرة المعروضة عليه لن تضيف إليه شيئاً جديداً
back to top