بيلوتي وميرتنز يتصدران الساحة الرياضية في إيطاليا

نشر في 07-03-2017
آخر تحديث 07-03-2017 | 00:03
لفت النجم البلجيكي ميرتنز والإيطالي بيلوتي الأنظار، حيث يقدم النجمان مستوى رائعاً جداً منذ بداية الموسم، وقد أصبح نجما نابولي وتورينو حديث الصحف ووسائل الإعلام خلال الفترة الماضية.
قبل بداية الموسم الحالي 2016-2017، في إيطاليا، اتجهت الانظار الى نجوم يوفنتوس حامل اللقب، وكذلك بعض عناصر روما وانترميلان، وأشارت التوقعات الى بزوغ نجم لاعبي الاندية الكبرى ومساهمتهم المحتملة في قيادة انديتهم الى المنافسة على اللقب المحلي وانتزاع عرش ايطاليا من «السيدة العجوز».

ولعل وفرة النجوم في صفوف يوفنتوس سلطت الأضواء على أسوار النادي منذ فترة الانتقالات الصيفية وحتى منتصف الموسم الحالي، فالتعاقد مع بيانيتش نجم روما السابق، وكذلك هيغواين ماكينة الأهداف الذي انضم الى يوفنتوس أيضا، وكذلك في ظل تواجد كل من ديبالا وماندزوكيتش، جعلت أقلام الصحافيين تنهال عليهم بعبارات الاعجاب والتوقعات بالنجاح الكبير.

من جانب آخر كان لنجوم روما نصيب لا بأس به من التوقعات الايجابية من قبل وسائل الاعلام الايطالية، فبقيادة المدرب سباليتي وبوجود كل من المصري صلاح والبلجيكي المتألق نايغولان وكذلك البوسني دزيكو يعتبر روما من بين أبرز الأندية من حيث النجوم في صفوفه، وبعيدا عن روما والبطل يوفنتوس، تكهنت بعض الصحف قبل بداية الموسم باحتمال سطوع نجم الانتر الذي يمتلك نجوماً بارزين مثل القائد ايكاردي والصربي بيرسيتش والمدافعين المتألقين ميراندا وموريلو.

إلا أن التوقعات لم تسر كما شاءت وسائل الاعلام الايطالية، فقد لمع نجم بعض اللاعبين على غير التوقعات وبشكل لافت، حيث فجر بيلوتي مهاجم تورينو مفاجأة من العيار الثقيل، بعد أن واصل دك شباك خصومه مباراة تلو اخرى، حتى بلغ الهدف رقم 22 إلى الآن، وكان آخر اهدافه الثلاثية المميزة امام باليرمو الاحد الماضي والتي أحرزها في ثماني دقائق. وتميز بيلوتي منذ بداية الموسم فقد أظهر امكانات كبيرة لا يمتلكها الا كبار النجوم، وهو لا يزال في الثالث والعشرين من العمر.

وخلال الموسم الحالي عبرت العديد من الاندية الكبيرة في اوروبا عن رغبتها في التعاقد مع بيلوتي، الذي قد يكون بالفعل في طريقه لترك ناديه المتواضع تورينو. وقد عبر اوربان كايرو رئيس نادي تورينو عن سعادته لما يقدمه النجم الشاب، وأغدق عليه في المديح حتى قال: «عقد بيلوتي الحالي يمتد حتى عام 2021، وهو يتضمن بندا جزائيا بقيمة 100 مليون يورو لفسخ التعاقد، ولو يعود بي الزمن لرفعت قيمة فسخ التعاقد الى 150 مليون يورو».

ميرتنز وتغيير مركزه

من جانب آخر، يبدو أن اصابة ميليك مهاجم نادي نابولي قد فتحت الباب لتألق زميله ميرتنز، حيث انفجرت امكانات النجم البلجيكي الهجوميه بعد ان كان يلعب على الاطراف في المواسم الماضية، فبعد ان أنهى الموسم الماضي برصيد خمسة اهداف فقط، اصبح ميرتنز أبرز المنافسين على لقب هداف الدوري الايطالي بوصوله الى الهدف رقم 18، فقد أظهر ميرتنز انه يمتلك قدرات هائلة في اللعب في المقدمة وانهاء الهجمات، وهو يعتبر من أبرز نجوم الموسم الحالي ان لم يكن الأفضل، كما يعود الفضل في معظم انتصارات نابولي هذا الموسم الى تألق ميرتنز الذي ساهم في محافظة فريقه على المركز الثالث حتى الآن والمنافسة كذلك على اللقب رغم صعوبة المهمة.

وقد انصبت ترشيحات وسائل الاعلام الايطالية باختيار افضل نجوم الموسم الى كل من ميرتنز نجم نابولي وبيلوتي مهاجم تورينو، وكذلك نايغولان لاعب خط وسط روما، بعد ان كان هذا الثلاثي بعيدا عن تلك الترشيحات، كما ان تكهنات وسائل الاعلام ذهبت الى ابعد من ذلك، بتوقعات انتقال هؤلاء النجوم الى خارج ايطاليا، وبالأخص الى عملاقي اسبانيا ريال مدريد وبرشلونة، وكذلك النادي الباريسي سان جرمان.

الأسوأ هذا الأسبوع

بوغبا

نجم مانشستر يونايتد قدم مستوى سيئاً جداً أمام بورنموث وفشل في التعامل مع صعوبة المباراة وأضاع بعض الفرص السانحة.

غابريال

حارس مرمى كالياري لم يكن قادرا على التصدي للعديد من محاولات انتر ميلان ليتكبد فريقه هزيمة قاسية بخمسة اهداف.

مالو

مدافع سيلتا فيغو لم يقو على مجاراة نيمار نجم البرشا ليشكل ثغرة واضحة في خط دفاع فريقه الذي تلقى خسارة كبيرة.

إصابة ميليك فتحت الباب لانطلاقة جديدة لميرتنز

علاقتي بأغويرو استثنائية، ولكن إذا لم يقدم أي نجم المستوى المطلوب فلابد أن يكون هناك عقاب غوارديولا

في الحقيقة لم أكن أتوقع أن أبقى طويلاً مع «أتلتيكو مدريد»، لقد خضت المباراة رقم 200 كمدرب حتى الآن سيميوني

لا أعتقد أن تشلسي سيخسر الكثير من النقاط، يجب أن نعترف بأنه لا مجال للمنافسة، سنفكر في المراكز الأوروبية فقط تشيك
back to top