الكويــت لتـأكيــد تفوقـه عـلى «يد» القرين... وبرقـان للتعويـض أمام السالمية

نشر في 07-03-2017
آخر تحديث 07-03-2017 | 00:04
جانب من اللقاء السابق بين الكويت والقرين
جانب من اللقاء السابق بين الكويت والقرين
يتطلع فريق الكويت لكرة اليد للظفر بأول نقطتين في مستهل حملة دفاعه عن لقبه في الدوري الممتاز للعبة، عندما يلتقي في السابعة من مساء اليوم مع نظيره القرين، ضمن الجولة الثانية من المسابقة، ويسبق ذلك في الخامسة والنصف مساء مباراة أخرى سيكون فيها فريق برقان أمام اختبار قوي عندما يواجه منافسة السالمية ضمن نفس المرحلة.

وكان جدول مباريات البطولة أعفى الأبيض من خوض مباريات الجولة الاولى للبطولة، والتي أسفرت نتائجها عن فوز كاظمة على برقان بنتيجة 23-22، والسالمية على القرين 22-19.

الكويت والقرين

وتبدو فرصة الكويت أفضل لتأكيد تفوقه وتحقيق أول فوز له في «الممتاز» وحصد النقطتين على حساب القرين الطامع في الثأر من هزيمته في القسم الأول من المسابقة وتعويض خسارته في الجولة السابقة أيضاً.

وسيسعى مدرب الأبيض الجزائري سعيد حجازي لاستغلال تفوقه الفني والفردي لإجهاض محاولات القرين المتعثر وتحقيق غايته في الفوز، معتمداً على عبدالله الغربللي وسعود الضويحي وعبدالله الخميس، في حين سيفتقد الفريق جهود نجمه محمد الغربللي المتواجد في برشلونة لإجراء عملية الرباط الصليبي.

في المقابل سيحاول مدرب القرين المصري محمد عبدالمعطي التصدي لقوة وطموح الكويت على أمل انتزاع فوز يدرك مدى صعوبته، نظراً لكم الغيابات التى ضربت صفوف فريقه أخيراً، بعد الشكوك التي تحوم حول مشاركة النجم سعد سالم بداعي الإصابة في الركبة، وكذلك ايقاف لاعبي الخط الخلفي البحريني حسن مدن وعبدالعزيز نجيب، الأمر الذي سيجعل عبدالمعطي مطالباً بتفعيل دور الاجنحة والهجوم المنظم تحت قيادة يوسف حيدر.

برقان والسالمية

وفي المباراة الثانية يأمل برقان في تعويض خسارته في المرحلة الاولى أمام كاظمة، وانتزاع الفوز من بين أنياب السالمية المتصدر بـ4 نقاط والساعي لتحقيق فوزه الثاني على التوالي وتدعيم حظوظه في المنافسة على لقب البطولة.

وسيكون مدرب برقان الوطني سالم أنس مطالباً بتصحيح أخطاء لاعبيه في اللقاء السابق في الشقين الدفاعي والهجومي والعمل على تفعيل دور الأجنحة للتصدي لقوة السماوي.

وسيخوض أنس اللقاء مدعوماً بتألق نصير حسن وحسين كرم والجناحين مشاري العتيبي ومتعب المطيري، تاركاً حراسة عرين الفريق على عاتق الحارسين فهد كرم والمخضرم عبدالرزاق البلوشي.

في حين يأمل مدرب السماوي الوطني خالد الملا في مواصلة عروضه القوية مرتكزاً على جماعية الأداء واستغلال القيادة الذكية لصانع الالعاب مهدي القلاف ولاعب الخط الخلفي محمد الصلال.

وتحوم الشكوك حول مشاركة نجم الفريق المصري عبدالرحمن سند بعد خروجه مصاباً في المباراة الماضية.

back to top